أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

27 سبتمبر 2020 06:29 م

"الأحد".. إنطلاق تصويت المصريين بالخارج فى إنتخابات الشيوخ بـ124 دولة

الجمعة، 07 أغسطس 2020 - 08:26 م

تنطلق بعد غد (الأحد) عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج فى 124 دولة حول العالم فى انتخابات مجلس الشيوخ .

ووفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 44 لسنة 2020 بتنظيم إجراءات تصويت المصريين خارج مصر في انتخابات مجلس الشيوخ، تجرى الانتخابات خلال يومي (الأحد 9 والاثنين 10 أغسطس) من خلال ارسال اوراق الاقتراع بالبريد السريع على عنوان البعثة حتى نهاية يوم الأربعاء 12 أغسطس 2020،وذلك أخذاً في الاعتبار القيود والإجراءات الاحترازية المُتخذة في غالبية الدول، والتي من شأنها أن تُعيق عملية حضور الناخبين بالسفارات في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا .

وهذا الاطار.. قامت البعثات الدبلوماسية فى الخارج بتشكيل اللجان الفرعية بالخارج في 140 مقرا انتخابيا ب124 دولة، كما تم موافاة البعثات فى الخارج بالقواعد الارشادية المنظمة لاجراءات عمل لجان الانتخاب للمصريين المقيمين خارج مصر فى مجلس الشيوخ 2020 .

وأعلنت وزارة الخارجية كذلك عن تشكيل غرفة علميات بمقر الوزارة لمتابعة سير العملية الانتخابية بالخارج والتعامل مع أية صعوبات أو مشاكل تواجه البعثات ونقل أية شكاوى من المواطنين بالخارج للهيئة الوطنية للانتخابات، أو لمجموعة الدعم الفنى المنبثقة عن الهيئة .

وكانت "الخارجية" قد دعت المصريين المقيمين في الخارج إلى تسجيل بياناتهم من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية www.elections.eg اعتباراً من السبت الموافق 25 يوليو وحتى الجمعة 31 يوليو الماضى.كما قامت الوزارة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بنشر فيديو تعريفى بالخطوات التى حددتها الهيئة الوطنية لتصويت المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس الشيوخ والمقررة وذلك على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية وعلى صفحات التواصل الاجتماعى لبعثاتنا فى الخارج .

وتسهيلا على المواطنين بالخارج.. حرصت وزارة الخارجية على ان يتضمن الفيديو التعريفى كافة الخطوات بداية من التسجيل على الموقع الرسمى للهيئة وحتى ارسال الخطاب عبر هيئات البريد الحكومية فى مختلف الدول إلى بعثاتنا الدبلوماسية .

وقامت البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقى كافة الخطابات عبر البريد حتى يوم 12 أغسطس الجارى بما يتناسب والتوقيات التى حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمنى والاجرائى لانتخابات مجلس الشيوخ .

ويأتى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإجراء تصويت المصريين فى الخارج من خلال البريد السريع لمنع حدوث تجمعات حفاظاً على المصريين فى الخارج، سواء مقيمين أو أعضاء البعثات الدبلوماسية، وبما يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية والحفاظ على حق المصريين المقيمين بالخارج فى الادلاء بأصواتهم فى كافة الاستحقاقات الانتخابية .

 

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى