أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

20 أكتوبر 2020 07:18 ص

الاجتماع التأسيسى لاتحاد ذو الهمم

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 05:39 م

تم عقد الاجتماع التأسيسى الأول  لاتحاد ذوى الهمم وقد حضر الاجتماع كل من السيد محمد الشعراوي والدكتور ايهاب فتحي والدكتور الحسيني أحمد  والاستاذ عصام فتحي والاستاذه ساميه ابو ضيف والدكتور احمد فكري مطر.
وفى بداية الاجتماع تم انتخاب الأستاذ محمد شعراوى رئيسأ للاتحاد والدكتور أخمد فكرى مطر متحدثا رسميا للاتحاد.

وعرض محمد شعراوي رئيس الاتحاد مبادئ الاتحاد والدور المنوط به وكيفية تشكيله بالوضع القائم، ودعا في حديثة إلى ضرورة لم شمل ذوي الاحتياجات الخاصة والتأكيد على تنفيذ مطالبهم بالتعاون مع وزارة التضامن وقيادتها الحكيمة من الدكتورة نفين القباج ،والتأكيد على ضرورة التواصل بين الاتحاد ووزارة التضامن خلال الفترة القادمة مما يحقق طموح وآمال وحقوق ذو الهمم.

وقال الدكتور احمد مطر المتحدث الرسمي للاتحاد واستاذ القانون أن الاتحاد سيأخذ علي عاتقه الدفاع عن حقوق ذوي الاعاقة من خلال تطبيق قانون 10 لسنة 2018 الذي وضع اسس التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وشمل معظم احتياجاتهم مؤكداً ان تطبيق هذا القانون بالشكل الامثل سيساهم في تحقيق معظم  احتياجات هذه الفئة  والتقدم بهم خطوات كبيرة في  دمجهم في الحياة العملية والاجتماعية  وتحسين من ثقافة المجتمع تجاه هذه الفئة وتحويلهم إلي فئة منتجة .

ويهدف المؤسسون إلى تكوين كيان ثقافي، واجتماعي، ورياضي واقتصادي يخدم كافة جوانب الحياة لدى المعاقين، ويكون بمثابة قوة مساعدة لهم على التحدي، والعيش مع المجتمع كقوة مساهمه في بناءه وليست عالة عليه".

وكذلك يسعى أعضاء الاتحاد إلى  التواصل لانشاء  نقابة  متحدي الاعاقة  وهذا يعد الحلم الأكبر لذوى الهمم

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى