28 مايو 2024 07:22 ص

الرئيس السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية وعددا من الجامعات الأهلية

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 11:31 ص
الرئيس السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية وعددا من الجامعات الأهلية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم /الأربعاء/ 16 / 9 / 2020 الجامعة المصرية اليابانية وعددا من المنشآت التعليمية والجامعات الأهلية بمدينة برج العرب بالاسكندرية.

حضر حفل الافتتاح رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ خالد الجارحي.

عقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يوضح أن التجربة اليابانية أصبحت واقعا في مصر بنفس الجودة وبإدارة مصرية وشراكة حقيقية بين البلدين.

وأشار الفيلم إلى أن الجامعة المصرية - اليابانية كانت ثمرة حلم كبير بتعليم عال حقيقي يسعى للمستقبل، حيث أن الجامعة المصرية اليابانية كان أساسها هو استخدام النظم التعليمية اليابانية القائمة على الانضباط.

وأكد الفيلم أن هذه الجامعة ستكون مركز للتميز ليس فقط في مصر ولكن في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الجامعة المصرية اليابانية راعت الطلاب وأحلامهم ليس فقط في المناهج الدراسية وإنما في المباني التي احترمت انسانيتهم وكانت مجهزة لخدمة حلمهم، حيث ضمت الجامعة أماكن محترمة للإقامة وقاعات متميزة للمذاكرة وانترنت عالي الجودة وملاعب لممارسة الرياضة ومكتبة على أعلى مستوى، بخلاف الأماكن المتميزة الخاصة بالتدريب والمعامل.

وأشار الفيلم إلى أن الجامعة وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع 15 جامعة يابانية يشهد لهم العالم، مؤكدا أن الجامعة حققت نجاحات وسجلت 43 براءة اختراعات، كما قامت الجامعة ببرنامج تبادل طلابي على أعلى مستوى لعمل ربط حقيقي بين الدراسة وسوق العمل .

وشدد على أن الجامعة المصرية اليابانية أصبح لها إسهام حقيقي في مصر يؤكد على دورها ومسئوليتها.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن استخدام النظام الجديد في التعليم وتصحيح الامتحانات سيكون له أثر كبير في تقليل العامل البشري، مشيرا إلى أن عدد التظلمات التي قدمت هذا العام لإعادة التصحيح بلغ 30 ألف تظلم، وفي النظام الجديد لن يكون هناك أي تظلمات لأننا نقلل العامل البشري وبالتالي لن تكون هناك فكرة التشكيك من جانب "قوى الشر" الذين يتربصون بالدولة في كل مشروع ننفذه بهدف إسقاط الوطن.

وأشار إلى أن الامتحان - طبقا للنظام الجديد - سيتكرر مرة واثنين وثلاثة، وسنأخذ أعلى الدرجات وهذا سيساعد أبناءنا الطلاب في حصولهم على أكثر من فرصة لتحسين درجاتهم وهذا يهدف إلى التسهيل على الطلاب وأسرهم، موضحا أن هذا البرنامج عندما بدأ لقي تشكيكا وإساءات وهجوما على الفكرة ومسارها والتشكيك في الوزير المعني (وزير التعليم) وأنه سيضيع أولادنا وكأن الموضوع وليد اللحظة وليس وليد دراسات وجهد كبير جدا وجرأة في اتخاذ القرار حتى نحسن من تصنيفنا في التعليم".

وقال الرئيس السيسي إن "الدكتور مصطفى مدبولي تحدث عن التعليم في ألمانيا، ومع كل تقديرنا واحترامنا لها، فإنها لم يكن بها زيادة سكانية منذ 25 سنة، وبالتالي لم تنفق ألمانيا على الزيادة السكانية وما تشملها من إسكان ومحطات معالجة مياه وكهرباء وبنية أساسية، أما في مصر فنحن نطور التعليم على الرغم من الزيادة السكانية وما يرتبط بها من مشروعات تنموية لم تتوقف، ودخلنا التصنيف العالمي للتعليم".

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى