25 أكتوبر 2020 12:47 م

الزيارات الخارجية

زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 06:43 م

( أكتوبر 2020)


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت الخميس 1 أكتوبر 2020 لتقديم واجب العزاء فى وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الراحل، وكان فى مقدمة مستقبلى الرئيس السيسى الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت، وأسرة آل صباح، وكبار المسؤوليين.

تشهد العلاقات المصرية الكويتية نموًا مطردًا على مدار التاريخ، وعلى كافة الأصعدة. وتنبع قوة العلاقات بين البلدين من الروابط الأخوية الأزلية بين الشعبين الشقيقين وحرص البلدين على مد جسور التعاون إلى كل المجالات بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين.تعتبر الجالية المصرية فى الكويت من أكبر الجاليات فى العالم وتتكون من 600 ألف مصرى.


فعاليات الزيارة

الخميس 1 أكتوبر 2020



 

- وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلي دولة الكويت .

- التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

- قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى العزاء والمواساة للشيخ نواف الصباح ولأعضاء الأسرة الكريمة الحاكمة في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معبرًا عن بالغ التقدير لمواقف الفقيد الأخوية الداعمة لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية، داعيًا المولي عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

- كما أعرب الشيخ نواف الجابر الصباح عن خالص العرفان والتقدير للفتة الكريمة من الرئيس السيسى ، والتي تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية الممتدة بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين‎، متمنيًا لمصر حكومة وشعبًا كل سلام وتقدم وازدهار.

- عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي من دولة الكويت إلى أرض الوطن بعد تقديم العزاء في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.




المصادر

- الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية 
- بوابة اخبار اليوم

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى