24 أكتوبر 2020 07:30 م

بدء توافد نواب لـ الشيوخ لعقد الجلسة الافتتاحية في الفصل التشريعي الأول

الأحد، 18 أكتوبر 2020 - 10:58 ص

بدأ أعضاء مجلس الشيوخ من المنتخبين والمعينين التوافد لحضور الجلسة العامة الافتتاحية للمجلس والتي ستشهد انتخاب الرئيس والوكيلين .

ووضعت أمانة المجلس إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث تم تعقيم المجلس بالكامل، وبوابات تعقيم على البوابات الرئيسية للمجلس .

كما تم تجهيز القاعة التاريخية للمجلس بالكامل، انطلاقا من تصميماتها لتعكس عبق التاريخ الذي تمثله، ومروراً بالتجهيزات اللوجستية، من تصويت إلكتروني وشاشات معلقة لبث فعاليات الجلسة وأجهزة تسجيل الحضور لتحديد النصاب القانوني، ووصولاً إلى تحديد المقاعد داخل القاعة لكل من النواب والحكومة مع وضع المسافات الآمنة بسبب كورونا .

وأكد المستشار محمود إسماعيل عتمان القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ، أن الجلسة العامة الافتتاحية ستكون مذاعة على التليفزيون، موضحاً أن الجلسة ستعقد في تمام الساعة 12 ضهراً بأكبر الأعضاء سناً ليتولى دور الرئيس ويؤدي الأعضاء القسم الدستورية .

وأشار المستشار عتمان، في تصريحات للمحررين البرلمانيين خلال استقباله للنواب الجدد، إلى أنه بعدها يفتح باب الترشح لمنصب رئيس المجلس، وكل عضو يرغب في الترشح يقف ويرفع يده .

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة حدها الأقصى 7 أعضاء حيث يتم نداء على كل عضو بعدها لجنة الإشراف تتوجه إلى لجنة الدستور لتتولى عملية الفرز وبعدها ترسل الفرز لرئيس الجلسة ليعلن الفائز وبعدها يصعد على المنصة لكي يدير الجلسة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى