01 ديسمبر 2020 01:49 ص

إقتصادية

معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النسخة الـ 24

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 09:01 ص

تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي تنطلق فعاليات النسخة الرابعة والعشرون من "معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، وهو معرض ومنتدى التكنولوجيا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر 2020، بمركز مصر للمعارض الدولية.
وينظَم المؤتمر هذا العام تحت شعار «The Big Reset» "إعادة الضبط الشامل" وسيسلط الضوء على الخطوات التي ستساعد الحكومات والقطاعين العام والخاص على التكيف مع طريقة جديدة في التفكير في الحياة والأعمال والاقتصاد العالمي. وسيجمع الحدث أكثر من 116 ألف مشارك و550 شركة عارضة و133 متحدث وأكثر من 18 دولة .

على هامش معرض القاهرة الدولي للاتصالات

يقام على هامش معرض القاهرة الدولي للاتصالات، عدة فعاليات أبرزها إقامة مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX –للعام السابع على التوالي- برعاية البنك المركزي المصري وشركة e-finance لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالشمول المالي وإتاحة المدفوعات الرقمية وتأمينها، كذلك ستقام الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل Trans MEA بشراكة مع وزارة النقل، والذي سيشهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة في مجال النقل والمواصلات اعتماداً على التكنولوجيا .

كما ستقام الدورة السادسة لمؤتمر ومعرض الأمن والسلامة العامة DSS ، وسيتم إقامة ساحة الابتكار Innovation Arena للعام الخامس على التوالي داخل معرض كايرو آي سي تي، وستتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمبدعين لعرض مشروعاتهم المبتكرة .

واختارت الشركة المنظمة شعار «The Big Reset» ، ليعكس البداية الجديدة للعالم بعد التغير في الوضع المحلي والدولي بعد تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد .

وضعت شركة تريد فيرز -المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT- عدة إجراءات احترازية لإقامة المعرض مع مراعاة الاشتراطات الصحية الآمنة لزوار المعرض، بداية من المشاركة، حيث سيتم إقامة المعرض لأول مرة بنظام "Hybrid" ، وهو نظام يدمج بين المعرض والمؤتمر الواقعي والافتراضي معاً، إذ ستشارك عدة شركات عن بعد، وستطرح منتجات وحلول عبر الفيديو، مروراً بالتسجيل لحضور المعرض، والذي سيتاح مسبقاً لمنع تكدس الزوار على أن يكون الدخول من خلال QR Code.

كما ستوفر الشركة المنظمة، بوابات تعقيم آلي وقياس درجة حرارة الزائرين عند البوابة الخارجية وكاميرات حرارية، وأقنعة وجه ومطهرات، مع الالتزام بتعقيم مختلف جنبات المعرض بشكل دوري، كما ستقوم شركة بنية -الراعي الرسمي للمعرض- بتوزيع أكثر من 50 ألف ماسك للزوار والعارضين .

وقد أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل عن مشاركة الوزارة في الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وإفريقيًا بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020

سيتضمن جناح وزارة العدل عرض أحدث المشروعات التكنولوجية والخدمات الإلكترونية التي توفرها وهي:

* ميكنة عملية التقاضي في محاكم الجنح ( إنفاذ القانون ).

* تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد.

* إطلاق خدمة التقاضي عن بعد في المحاكم المدنية والاقتصادية.

* الإصدارات المؤمنة لوثائق وزارة العدل ودور المحاكم.

* خدمة الأرشيف الإلكتروني.

* نظام إدارة المحاكم الإلكتروني.

* تطبيق الهاتف الذكي (أرغب في عمل توكيل).

* خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر شبكة الإنترنت.

* منظومة السجل العيني إلكترونيًا.

22 / 11 / 2020

فعاليات الافتتاح

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق الدورة الرابعة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT تحت شعار The Big Reset

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى