28 يناير 2021 06:49 ص

إقتصادية

المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

السبت، 02 يناير 2021 - 07:20 م

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يقام المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 4 - 6 يناير 2021 .

ويستهدف المعرض التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن تعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وتعزيز التعاون المشترك بين الشركات المنتجة ودعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير فى مجال السيارات العاملة بالغاز الطبيعى بالاضافة الى التوعية بالخطوات المتخذة لتوفير البنية التحتية اللازمة لخدمة السيارات العاملة بالغاز الطبيعي والكهرباء ايضاً  .

ويتضمن المعرض نماذج حقيقية للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي أو المعدلة  والتي تشمل سيارات سيدان واتوبيسات  وميكروباصات ونقل وكذا نماذج لسيارات تعمل بالكهرباء بالاضافة الى مشاركة ممثلي الشركات العالمية  .

ويتم اطلاق المبادرة الرئاسية لتحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة خلال افتتاح المعرض متضمنة الشروط والمستندات المطلوبة وكذا  برامج التمويل المتاحة في اطار المبادرة  الى جانب التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن تعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات  .

ويعقد في المعرض 11 ورشة عمل للجمهور والمختصين لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي توفر كافة المعلومات حول مبادرة إحلال وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وخطوات اتمام التحويل، وتناقش ورش العمل ايضاً فوائد استخدام الغاز الطبيعي للسيارات وكيفية الاستفادة من مبادرة تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة الى جانب القاء الضوء على آليات التمويل المتاحة في اطار المبادرة.
وتضم ورش العمل عدد من ممثلي الوزارات والجهات المعنية المحلية والدولية والخبراء والمسئولين ورجال الصناعة وممثلي البنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات الغاز الطبيعي.
وبشهد المعرض توقيع عدد من مذكرات التفاهم وعقود التمويل في مجالات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتعزيز صادرات السيارات المصنعة محلياً للاسواق الخارجية.

الفعاليات
4/1/2021


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح
الإثنين 4 يناير 2021 المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة .

واطلع الرئيس علي خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في اطار المبادرة القومية لاحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، خاصة برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، والتعريف بجوانب المبادرة وعوائدها المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنية اساسية متكاملة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز، وذلك اثناء تفقد سيادته للجناح الحكومي الذي ضم وزارات التجارة والصناعةً، المالية، الانتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، بالاضافة الي البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع .


كما تفقد الرئيس اجنحة كبري الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع سيادته علي احدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، وكذلك الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة
.


وفي نفس السياق اجتمع الرئيس مع السادة ممثلي كبري الشركات العالمية المشاركة في المبادرة القومية لاحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والتنمية المحلية، والبترول، والنقل واللواء محمد امين مستشار السيد الرئيس للشؤون المالية
.

وتناول الاجتماع متابعة "التعاون بين شركات السيارات التي تقوم بالتصنيع المحلي في مصر، والجهات الحكومية في اطار المبادرة القومية لاحلال وتحويل المركبات لاستخدام الغاز الطبيعي ".

وقد اكد الرئيس في هذا السياق علي الاهمية المتقدمة التي توليها الدولة لمبادرة احلال وتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات، نظراً لانها تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين في مقدمتها استبدال السيارات الملاكي المتقادمة بأخري جديدة تماماً من احدث الطرازات وتعمل بطاقة الغاز المنخفضة التكلفة، وبتسهيلات تمويلية كبيرة وفق برامج تقسيط منخفضة الفائدة وطويلة الاجل، وهو ما يتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوي معيشة المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم .

كما اوضح الرئيس ان الدولة اطلقت تلك المبادرة وفق دراسات علمية معمقة ومتكاملة لضمان عوامل النجاح، وبعد توفير كافة مكونات البنية الاساسية لخدمة المبادرة سواء من طاقة الغاز الطبيعي او شبكة محطات تموين السيارات بالغاز علي مستوي الجمهورية، او مراكز الخدمة والصيانة، فضلاً عن آليات التمويل الميسرة .

وقد اعرب ممثلي شركات السيارات التي تقوم بالتصنيع المحلي في مصر، والمشاركة في المبادرة القومية لاحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، عن تشرفهم بلقاء السيد الرئيس وانهم يتطلعون للتعاون وللمساهمة الفعالة من جانبهم مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتقديم افضل العروض والطرازات في اطار المبادرة سواء السيارات الملاكي او الاجرة او الميكروباص وباحدث التقنيات والمواصفات الفنية .


الموقع إلكتروني لتلقي طلبات المواطنين للاشتراك في البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي







اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى