19 أكتوبر 2021 10:49 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 08:44 م

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١/١٢/٢٠٢٠ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الموارد المائية والري، والتموين والتجارة الداخلية، الزراعة واستصلاح الأراضي، وتناول الاجتماع متابعة "المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية"، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القطاع الزراعي.


اجتمع الرئيس السيسي٥/١٢/٢٠٢٠ مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق.

وتناول الاجتماع  متابعة مراكز الخدمات المتكاملة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، وقد وجه  الرئيس بإنشاء منظومة مراكز الخدمات الخاصة بالمحاور على نحو يتكامل مع المشروع القومي للطرق الجديدة على مستوى الجمهورية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٠/١٢/٢٠٢٠ الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٠/١٢/٢٠٢٠ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء البترول والثروة المعدنية، والمالية، والتجارة والصناعة، وتناول الاجتماع استعراض الخطوات التنفيذية "للبرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وقد وجه الرئيس بتكثيف برامج التوعية بكافة جوانب وفوائد المشروع، خاصةً على المستوى الاقتصادي من خلال ترشيد استهلاك البنزين، فضلاً عن عوائده البيئية والاجتماعية والاستثمارية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٣/١٢/٢٠٢٠ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين. وتناول الاجتماع "متابعة إنشاء معامل فحص مركزية نموذجية بالموانئ على مستوى الجمهورية".

وقد وجه الرئيس بالبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٤/٢/٢٠٢٠ مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع متابعة جهود الهيئة الهندسية في عدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، وقد وجه الرئيس بالبدء الفوري في بناء ٣٣٠٠ وحدة سكنية جديدة اضافية في إطار المشروع القومي "سكن لكل المصريين" وامتداداً لسلسلة التجمعات السكنية "أهالينا"، وذلك في منطقة محور الفريق عرابي، وتناول الاجتماع كذلك الموقف الإنشائي والتنفيذي لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٥/١٢/٢٠٢٠ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض آليات التعامل مع التحديات التي تواجه بعض قطاعات الصناعة خاصةً الحديد والصلب والأسمنت والسيراميك. وقد وجه الرئيس بالاستمرار في الجهود الداعمة لقطاع الصناعة الوطنية كنهج استراتيجي ثابت للدولة، خاصةً في المجالات المتعلقة بعملية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٠/١٢/٢٠٢٠  نك ريد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "فودافون" العالمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والرئيس التنفيذي لشركة "فودافون مصر"، وتطرق اللقاء إلى استعراض سبل تعزيز التعاون مع مجموعة "فودافون" وزيادة استثماراتها في قطاع الاتصالات في مصر، خاصةً في ظل الفرص الضخمة التي يوفرها السوق المصري.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢١/١٢/٢٠٢٠ مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع  متابعة الأهداف الاستراتيجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك الأداء المالي والاقتصادي للدولة وجهود تعزيز مناخ الاستثمار، وقد وجه الرئيس بتركيز استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على زيادة الفرص الاستثمارية الهادفة الي توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٤/١٢/٢٠٢٠ مع اللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وتناول الاجتماع  متابعة التدفقات المالية للشركات المدنية المكلفة بتنفيذ المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، وتطوير قرى الريف المصري في إطار برنامج "حياة كريمة". وقد وجه الرئيس بتوفير الموارد المالية اللازمة لمواصلة الشركات المدنية تنفيذ مختلف المشروعات القومية التنموية على مستوى الجمهورية، على نحو يساهم في الإسراع باستكمالها طبقاً للجداول الزمنية المحددة ووفق أعلى المعايير والمواصفات.

السيد الرئيس يتابع المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير ١٠٠٠ قرية على مستوى الجمهورية. 

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ا٢٦/١٢/٢٠٢٠ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتابع الرئيس خلال الاجتماع المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير ١٠٠٠ قرية على مستوى الجمهورية، حيث اطلع سيادته على قائمة مراكز المدن المقترحة التي سيتم العمل على تطوير التجمعات الريفية والقروية بها، والتي تشمل ٥٠ مركزاً موزعة على مختلف محافظات الجمهورية، وقد وجه سيادته بالبدء الفوري في المراحل التنفيذية الأولى للمشروع في شهر يناير القادم ٢٠٢١وباشتراك كافة الأجهزة الحكومية المعنية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٦/١٢/٢٠٢٠ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وتناول الاجتماع استعراض "استراتيجية عمل وزارة الدولة للإعلام".وقد وجه الرئيس بالعمل المستمر من أجل مواكبة التطور التكنولوجي المتنامي في مجال الإعلام والارتقاء بآليات التواصل مع جميع فئات المجتمع، بهدف إتاحة المعرفة والمعلومات الصحيحة والدقيقة من المصادر الموثوقة، الأمر الذي يعزز من الوعي المجتمعي ويدعم الحفاظ على الهوية المصرية.

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٧/١٢/٢٠٢٠ مع  رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية في منشآت ومرافق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الأحياء والتجمعات السكنية المختلفة، بالإضافة إلى عرض الهيكل الإداري المستقبلي للعاصمة الإدارية وشركات الخدمات والصيانة بها، بالاستعانة بالخبرات الأجنبية العريقة في إدارة المدن الذكية.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي الذي تم إقراره للانتهاء من الأعمال بشكل متكامل.

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٨/١٢/٢٠٢٠ مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وعدد من كبار المسئولين وتناول الاجتماع استعراض الموقف الإنشائي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً في العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، كما تناول الاجتماع سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية القومية الاخري، خاصةً مدينة الجلالة، وتطوير ميناء العريش.

وقد وجه الرئيس بمواصلة العمل بكافة المشروعات القومية وفق مبادئ الكفاءة الفنية، والتكلفة الاقتصادية، وسرعة معدلات الانجاز. 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٣١/١٢/٢٠٢٠ مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض كلٍ من إطار عمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وأهم الأنشطة الإنتاجية التي سيتم التركيز عليها في مناطقها الصناعية، وقد وجه الرئيس بتكامل المشروعات في المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة.

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

تفقد الرئيس السيسى ٢/١٢/٢٠٢٠ عدداً من نماذج المركبات متعددة الاستخدام والتي تم تجهيزها بالقطاع المدني بالتعاون مع القوات المسلحة وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتطوير منظومة النقل العام لخدمة القطاع المدني والمواطنين.

تفقد الرئيس السيسي ٤/١٢/٢٠٢٠ مشروعات الشبكة القومية للطرق والمحاور بمحافظة القاهرة والجيزة، كما اطلع علي سير الأعمال التنفيذية لعدد من المحاور الرئيسية بمحافظة الجيزة، وقد ناقش  الرئيس العاملين ببعض من تلك المواقع لمتابعة الموقف التنفيذي لسير الأعمال الانشائية.

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٢/١٢/٢٠٢٠ بزيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، حيث تفقد سيادته مراحل الإعداد البدني والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك سيادته الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم.

 قام الرئيس السيسي ١٨/١٢/٢٠٢٠ بجولة تفقدية  لعدد من المحاور الجديدة خاصة الطريق الدائري الاوسطي الممتد من مدينة بلبيس الي محور الضبعة، وقد توقف الرئيس اثناء الجولة التفقدية ليناقش العاملين عند احدي المواقع لمتابعة سير الأعمال والموقف التنفيذي الراهن للانشاءات، مؤكدا  علي ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال طبقاً لاعلي المواصفات الفنية والهندسية.

‏قام الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٥/١٢/٢٠٢٠بجولة تفقدية  لأعمال تطوير محاور شرق القاهرة بحي مدينة نصر وكذلك تطوير عزبة الهجانة الممتدة من منطقة شرق حي مدينة نصر حتي طريق القاهرة السويس، وكذلك تفقد حي مصر الجديدة. 

واطلع الرئيس اثناء الجولة على مستجدات مشروعات تطوير الطرق ومحاور تلك المناطق وكذا المحور الجديد الذي يربط احياء مدينة نصر بالطريق الدائري امتداداً الي احياء القاهرة الجديدة ومدينة الرحاب.

 مشاركة رئيس الجمهورية في المؤتمر الدولي الثاني لدعم لبنان

 شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢/١٢/٢٠٢٠ عبر الفيديو كونفرانس في المؤتمر الدولي الثاني لدعم لبنان، والذي نظمته فرنسا والأمم المتحدة، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات بهدف حشد الدعم للبنان من قبل المجتمع الدولي في مواجهة تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

 وأكد الرئيس خلال كلمته على أهمية وقوف المجتمع الدولي بالكامل إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل هذه الظروف الصعبة، داعياً كافة القادة اللبنانيين إلى إعلاء مصلحة لبنان الوطنية، وتسريع جهود تشكيل حكومة مستقلة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة. 

مشاركة رئيس الجمهورية في قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٤/١٢/٢٠٢٠ عبر الفيديو كونفرانس في قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي مع رؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية على مستوى القارة الافريقية.

وتناولت القمة مناقشة الاستعدادات لعقد القمة القادمة للاتحاد الأفريقي المقرر لها في فبراير العام القادم ٢٠٢١.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية استمرار الجهود الجماعية للنهوض بأجندة العمل الأفريقي المشترك في ظل الظروف الدقيقة الراهنة، مشيرا إلى أن نجاح القمة الأفريقية المقبلة سيعتمد على التركيز على تناول القضايا الملحة ذات الأثر على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا.

 استقبال رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٣/١٢/٢٠٢٠  نيكولاوس باناجيوتوبولوس وزير الدفاع اليوناني، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن التطلع لتطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين، مشيداً في هذا الإطار بالمستوى الذي وصل له هذا التعاون في المرحلة الحالية، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص. وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الرؤى بشأن آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية خاصةً سبل مكافحة الإرهاب.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٢/١٢/٢٠٢٠ الدكتور خالد بتال نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العراقي، وذلك على رأس وفد وزاري عراقي رفيع المستوى، وأكد الرئيس خلال اللقاء على ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالحه ويساعده على تجاوز كافة التحديات، حيث تحرص مصر على الدفع بأطر التعاون مع العراق سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع الأردن، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون في العالم العربي.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٦/١٢/٢٠٢٠ سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأشاد الرئيس بالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، وتطرق اللقاء إلى عدد من أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، كسوريا واليمن وليبيا والقضية الفلسطينية وكذلك أمن البحر الأحمر .

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٩/١٢/٢٠٢٠ أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، ورياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، وتناول اللقاء مناقشة مستجدات جهود إعادة تنشيط عملية السلام والمسار التفاوضي للقضية الفلسطينية.

وقد أكد الرئيس خلال اللقاء استمرار مصر في جهودها الدؤوبة تجاه القضية الفلسطينية، لكونها من ثوابت السياسة المصرية، مشدداً سيادته على مواصلة بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي ٦/١٢/٢٠٢٠ بزيارة رسمية إلى فرنسا تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

السيد الرئيس يؤكد خلال مقابلة وزير خارجية فرنسا علي الأهمية الكبيرة في الوقت الراهن لدعم مسارات الحوار بين العالمين الإسلامي والأوروبي على نحو من الاحترام المتبادل لخصوصيات كل منهما.

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بمقابلة "جان إيف لودريان" وزير خارجية فرنسا، وأكد الرئيس خلال اللقاء  حرص مصر على تدعيم الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة حوض المتوسط والشرق الأوسط، وشهد  اللقاء  التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية، خاصةً تطورات الأوضاع في كلٍ من شرق المتوسط وليبيا وسوريا والأزمات في بعض من دول المنطقة.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى ٧/١٢/٢٠٢٠ مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقد أعرب الرئيس عن تقديره للقاء الرئيس الفرنسي، مؤكداً تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، بالاضافة الي جذب السياحة الفرنسية إلى المقاصد المصرية، إلى جانب زيادة التبادل التجاري بين مصر وفرنسا، كما تطرقت المباحثات كذلك إلى استعراض سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في عدد من الموضوعات.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ٧/١٢/٢٠٢٠ فلورانس بارلي، وزيرة الدفاع الفرنسية، وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر علي تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية وبرامج ونظم التسليح مع فرنسا وذلك في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كما تناول اللقاء بحث جوانب التعاون العسكري بين البلدين وتطويره في المرحلة المقبلة. وكذلك التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من الازمات والقضايا الإقليمية، خاصة مكافحة الارهاب والتنظيمات المتطرفة المسلحة في المنطقة.

استقبل الرئيس السيسي ٨/١٢/٢٠٢٠ رئيس مجموعة "إيرباص" العالمية، وذلك بمقر إقامة سيادته بباريس،  وشهد اللقاء التباحث حول تطوير التعاون مع مجموعة ايرباص التي تمتلك خبرات عميقة في مجال  الصناعات الجوية وكذلك العسكرية والدفاعية، حيث عبر  الرئيس عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع ايرباص لما لديها من خبرات وامكانات  كبيرة في هذا الصدد.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى ٨/٢/٢٠٢٠ في باريس مع  جان كاستيكس رئيس وزراء فرنسا، وتناول اللقاء موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في عدة مجالات خاصة في المشروعات التنموية الكبري، والخدمات، والطاقة، والنقل، والتعليم والصحة، والثقافة والاثار والسياحة، فضلاً عن التعاون المشترك المتشعب في المجال العسكري والأمنى. كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمتين الليبية والسورية، وكذلك القضية الفلسطينية.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ٩/١٢/٢٠٢٠ في باريس مع  جيرارد لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، وأعرب الرئيس عن تطلعه لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك. كما تناول اللقاء بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما في المجالات السياحية والثقافية والتنموية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٩/١٢/٢٠٢٠ وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي  "برونو لومير"، وأكد الرئيس خلال اللقاء أولوية ملف التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا، معرباً عن تطلعه لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك في هذا الصدد، خاصةً على صعيد توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والخبرات الفرنسية العريقة، وكذلك استغلال الفرص الواعدة التى تتيحها المشروعات الكبرى في مصر والتحسن في المناخ الاستثماري، وكذا شبكة البنية التحتية الحديثة.
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٩/١٢/٢٠٢٠إيريك ترابييه الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، وتناول اللقاء جوانب التعاون المثمر مع شركة "داسو"، في ظل ما تتمتع به من خبرات عريقة في الصناعات العسكرية التي تعتمد علي أحدث النظم التكنولوجية والفنية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى