أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 أبريل 2021 11:32 م

احتفالية عيد الشرطة الـ69

الإثنين، 25 يناير 2021 - 04:10 م


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين 25 يناير 2021 احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ69 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.


في بداية الاحتفال قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر الأكاديمية، وكان برفقة سيادته اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وعقب وضع الإكليل عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد.


حضر الاحتفال كل من المستشار عدلي منصور، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة.


وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ " هاني الحسيني".


وعقب ذلك تم عرض مشهد تمثيلي بعنوان "إيد واحدة" شارك فيه الفنان أحمد خليل ومحمد الشرنوبي وعدد آخر من الفنانين عن ملحمة أبطال الشرطة في معركة الاسماعيلية عام 1952 .

ثم ألقى الرائد صلاح الحسيني ـ الذي قام خلال أداء الواجب بإنقاذ طفلة من انفجار قنبلة ما أسفر عن بتر ذراعه ـ كلمة أكد فيها استعداده لحماية مصر بيده الأخرى ، مضيفا أن روحه تهون فداء للوطن .

وأضاف أنه ما قام به أقل بكثير مما قدمه زملاؤه من أرواحهم للدفاع عن عرض الوطن وسلامة أهل مصر.

ثم قام مجموعة من الاطفال بتقديم أغنية عن مصر.

وتم عرض فيلم تسجيلي حول إنجازات وزارة الداخلية خلال عام 2020، حيث وجهت ضربات استباقية لبؤر الإرهاب، ومن أبرزها القبض على الإرهابي محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام ومسئول التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، وضبط الخلايا العنقودية التي كانت تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المختلفة، وإجهاض محاولات اختراق الإعلام المصري والتحريض ضد الدولة واستقطاب الشباب على شبكة الإنترنت، وقامت بإسقاط العناصر الإرهابية بشمال سيناء بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة.

كما واجهت الجريمة الجنائية بجميع أشكالها كافة واستهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة، وضبطت حائزي الأسلحة النارية بدون ترخيص، ونجحت في التصدي لمحاولات جلب وتهريب المواد المخدرة لداخل البلاد .

وتصدت الوزارة للجرائم الاقتصادية التي تضر بالاقتصاد الوطني، ولجرائم المصنفات الفنية والمطبوعات بدون ترخيض حفاظا على حقوق الملكية الفكرية، إلى جانب ضبط السلع التموينية الفاسدة والمغشوشة، والمتلاعبين بالدعم .

وشهدت الوزارة خلال عام 2020 افتتاح مراكز تدريبة تحاكي المستجدات الأمنية، مع استحداث معايير تدريبية أمنية جديدة تتناسب مع طبيعة مهام الجهات الشرطية، كما تم منح الضباط حديثي التخرج فرقا تدريبية.

وفي إطار الدور الريادي للشرطة المصرية ولأن مصر تحتل الثالث في تصنيف الأمم المتحدة الخاص بالدول الأكثر مشاركة بقوات شرطية في بعثات حفظ السلام الدولى، تم إنشاء مركز تدريب على عمليات حفظ السلام في مقر أكاديمية الشرطة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط .

وعقب ذلك تم عرض محاكاة حقيقية لضبط عناصر تشكيل عصابي شديد الخطورة لتهريب والاتجار وتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة والتي دارت أحداثها خلال 2020 بعنوان "حماية وطن" والتي تظهر التعاون الوثيق بين رجال الشرطة والمواطنين في حماية الوطن .

ثم قام بعض الضباط والضابطات بالمشاركة في غناء "دائما جاهزين" والتي تظهر مدي جاهزيتهم لأي مهام توكل إليهم .


وألقى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق كلمة أكد خلالها أن السياسة الأمنية المعاصرة جاءت في إطار من التعامل الواعي مع الواقع ومتغيراته إعلاء للمصالح العليا للوطن وتجسيدا لإرادته وحماية لمسار التنمية والديمقراطية في مختلف المجالات .

وشدد على أن رجال الشرطة عقدوا العزم على تحصين المصالح العليا للبلاد من أي خطر قد يهددها وهم على قدر كبير من الوعي بأهمية مواصلة انتهاج المزيد من سبل التطوير والتحديث وعلى التزام كامل بالولاء والفداء مهما تعاظمت التضحيات .


وعقب ذلك ، كرّم الرئيس السيسي عددا من أسماء شهداء الشرطة الأبرار وصدّق على منحهم أوسمة الجمهورية والاستحقاق ،كما
 منح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من ضباط الشرطة أنواط الامتياز تقديرا لعطائهم واخلاصهم .



ثم ألقى الرئيس السيسي كلمة أكد خلالها أن الدولة وضعت كل الموارد اللازمة لتنفيذ مشروع تطوير الريف المصري على الوجه الأكمل، معربا عن أمله أن يتم الانتهاء من تطوير أكثر من 3500 قرية، ونحو 35 ألف تابع، خلال 3 سنوات.


كما وجه الرئيس السيسي الشكر لوزارة الداخلية على الجهد المبذول والتضحيات التي تقدم والتي ستقدم للحفاظ على أمن الوطن وحمايته والذي يدفع ثمنه أهل الوطن سواء من الجيش أو الشرطة او حتي من المواطنين .

وفي ختام الاحتفالية ، عزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية .

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى