20 أبريل 2021 01:01 م

وزيرة التضامن : القيادة السياسية توجه دائمًا بضرورة الحفاظ على كرامة المواطن المصري

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 10:11 ص
وزيرة التضامن : القيادة السياسية توجه دائمًا بضرورة الحفاظ على كرامة المواطن المصري

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج أن القيادة السياسية توجه دائما بضرورة الحفاظ على كرامة المواطن المصري.

وأضافت القباج - في مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز" - أن القيادة السياسية تسعى أيضا إلى الاستثمار في القوى البشرية، من خلال دعمهم بأدوات عمل وسبل تسويق وأصول إنتاجية وإقراض متناهي الصغر، لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المستهدف للعمالة غير المنتظمة، هو إشمال كافة أفراد الأسرة، وليس رب الأسرة فقط، بهدف تحسين معيشة الأسرة بالكامل.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تقسم العمالة غير المنتظمة لفئات مختلفة، بهدف تكوين قاعدة بيانات رسمية وكاملة لتغطيتهم بتدخلات الحماية الاجتماعية المختلفة والتمكين الاقتصادي، كما تعمل الوزارة على تحسين ظروف حياة أصحاب العمالة غير المنتظمة صحيا، من خلال تغطيتهم بالتأمين الصحي الشامل.

وقالت الدكتورة نيفين إن آلية "الإسعاف الاجتماعي" تستهدف حماية المواطنين المتعرضين لظروف مركبة، والتي تضم مزيجا من الفقر والمرض والتعرض للخطر، مشيرة إلى تنظيم الآلية من خلال إطلاق خط ساخن وتطبيق على الهاتف المحمول.

وأضافت نيفين القباج أنه من المقرر الإعلان عن تفاصيل "الإسعاف الاجتماعي" أواخر الشهر الجاري؛ لدراسة الحالات المختلفة ومعرفة التدخلات المناسبة.

وذكرت أن التدخلات ستكون مزيجا ما بين تعاون التضامن مع الجمعيات الأهلية وأهل الخير والشباب المتطوع، لافتة إلى أن الآلية تستهدف تحقيق قواعد العدالة الاجتماعية، بخدمة جميع الحالات المستحقة.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى