22 أبريل 2021 12:40 م

وزير التعليم : التغيير في التعليم المصري مهمة شاقة جدا

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 10:44 ص
وزير التعليم : التغيير في التعليم المصري مهمة شاقة جدا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التغيير في التعليم المصري مهمة شاقة جدا .. مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة ليست مقتصرة على التقنيات أو الحصول على درجات، والوزارة حريصة على نجاح التجربة. 

وقال الوزير - في مداخلة مع برنامج، "يحدث في مصر" على قناة mbc مساء اليوم الثلاثاء 2 / 3 / 2021 - إنه حتى الآن أدى أكثر من 6 ملايين طالب الامتحانات من الصفوف الرابع وحتى السادس الابتدائي .. مؤكدا أن الوزارة نجحت في التعامل مع جائحة كورونا من خلال عقد هذه الامتحانات في تلك الظروف. 

وأضاف أن فكرة أداء الامتحانات جاءت بديلا عن الأبحاث، للقضاء على التحايل الذي حدث خلال العام الماضي .. مشددا على أن ما يثير البلبلة مجموعة لا تريد نجاح المنظومة . 
  
وحول امتحانات النقل في المرحلة الثانوية، قال الوزير إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هي نجاح ورسوب، وما حدث في اليوم الأول ليس له علاقة بالامتحان أو نظام الأسئلة وإنما بالمشاكل التقنية التي حدثت .. مشيرا إلى أن نسبة من لم يؤد الامتحانات في اليوم الأول بلغت 11% وهي نسبة قليلة جدا.  

وانتقد الوزير ما تم إثارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على عكس الحقيقة، ووصفه بأنه "صراخ هستيري" .. مشيرا إلى أن عدد الأسئلة خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بلغت حتي الآن 5 ملايين سؤال.

وحول امتحانات الثانوية العامة، قال الوزير، إن التخوف الموجود لدى أولياء الأمور مبالغ فيه .. مؤكدا أن الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة مختلفة تماما عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وهناك تأمين خاص للامتحانات وسيكون هناك امتحانات تجريبية في أبريل ويونيو لطلاب الثانوية العامة كتجربة عملية قبل الامتحانات النهائية في يوليو، وهذا العمل يستغرق شهورا خصوصا في ظل جائحة كورونا.

ولفت إلى أن الهجوم على الامتحان المجمع عبارة عن جزء طبيعي وجزء موجه .. مشيرا إلى أن الامتحانات كانت في السابق توضع من خلال معلمي المدارس أما الامتحانات المجمعة فهي من خلال الإدارة التعليمية.

وأكد أنه لن يكون هناك تسريب للامتحانات، والتصحيح سيكون إلكترونيا.

وشدد على أن الهجوم على النظام التعليمي المصري ليس من داخل الدولة، وإنما من خارج مصر، وهناك هجوم منظم على منظومة التعليم وله أهدافه.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى