17 أكتوبر 2021 08:10 م

الأداء الرئاسي خلال شهر مارس ٢٠٢١

الخميس، 08 أبريل 2021 - 11:20 م

اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين



اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ١/٣/٢٠٢١ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، وتناول الاجتماع  استعراض تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد. كما وجه الرئيس بدراسة إنشاء مدينة للعدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتضم مجمعاً مركزياً للمحاكم ومركز دراسات وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة، مع توفير الوحدات السكنية المتنوعة لموظفي الجهاز الإداري والحكومي للدولة في العاصمة الإدارية.

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢/٣/٢٠٢١ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، وتناول الاجتماع  استعراض الموقف التنفيذي لاستراتيجية تطوير مصانع وشركات الإنتاج الحربي، وقد وجه الرئيس بالاستمرار في جهود تطوير الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، خاصةً في ظل دورها الهام في تنمية الاقتصاد الوطني، والنهوض بالصناعة الوطنية.

 

اجتمع  الرئيس  السيسي ٣/٣/٢٠٢١ مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع  متابعة الاستراتيجية العامة للتنمية السياحية على مستوى الجمهورية، وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على جهود الدولة الخاصة بتطوير الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية على مستوى الجمهورية، خاصةً على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، وقد وجه الرئيس بتطوير الاستراتيجية العامة للدولة للتنمية السياحية، على نحو ينهض بالمشروعات السياحية لتصبح مقصداً تنموياً متكامل الأركان.

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٧/٣/٢٠٢١ مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين،  وتناول الاجتماع  متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية، وقد وجه الرئيس بمضاعفة أعداد سيارات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة والإسعاف، لصالح مبادرة حياة كريمة، لمضاعفة خدمات الرعاية العلاجية الشاملة للمواطنين بقرى الريف المصري، ويوجه سيادته ايضاً بتعزيز عوامل جدارة مشروع تطوير قري الريف بتدقيق قواعد البيانات ذات الصلة، أخذاً في الاعتبار أن الأمر يتعلق بتطوير جوانب الحياة المعيشية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالي نصف سكان مصر.


 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٤/٣/٢٠٢١ مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة، ووجه الرئيس بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣ %.

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٥/٣/٢٠٢١ مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية وعدد من المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢".

واطلع الرئيس كذلك خلال الاجتماع على مستجدات تطوير المنظومة الضريبية، حيث وجه سيادته بالإسراع في استكمال مشروعات التحول الرقمي وحوكمة المنظومة، والانتهاء منها قبل نهاية السنة المالية المقبلة.

 

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٠/٣/٢٠٢١ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وتناول الاجتماع استعراض جهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، بالإضافة إلى مستجدات انشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية. وقد وجه الرئيس بتعزيز جهود تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي في ظل المتطلبات الانتاجية المتزايدة للمشروعات القومية في كافة المجالات.

 

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٣/٣/٢٠٢١ مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار المسئولين، وتناول الاجتماع  متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وقد وجه الرئيس بمراعاة إخراج تفاصيل التصميمات الهندسية الخاصة بالمنشآت الرئيسية داخل العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من جداريات فنية على نحو يعكس التاريخ المصري المتنوع والثري والعريق على امتداد العصور.

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٧/٣/٢٠٢١ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، وتناول الاجتماع  متابعة حادثة تصادم قطاري سوهاج، وقد اطلع الرئيس على كافة التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلاً عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.

وقد وجه الرئيس بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا.

 

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٨/٣/٢٠٢١ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من المسئولين، وتناول الاجتماع استعراض المشروع القومي "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان، وقد اطلع  الرئيس على كافة التفاصيل ذات الصلة بالدراسات التي أجريت من قبل الفرق البحثية بالجهات المتخصصة، وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع "الدلتا الجديدة"، مع دمج مراحل التنفيذ في مرحلة واحدة وضغط الجدول الزمني، وذلك لتعزيز استراتيجية الدولة في مجال تكوين وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية حديثة.


 

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٩/٣/٢٠٢١ مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وتناول الاجتماع  متابعة أعمال التغذية الكهربائية للمشروع القومي لتنمية سيناء، وتطوير قرى الريف المصري، وقد وجه  الرئيس بالاسراع في تنفيذ مشروعات إمدادات خطوط التغذية الكهربائية لسيناء، وذلك في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من مكون أساسي لتلبية الاحتياجات التنموية خاصةً فيما يتعلق بمشروعات قطاع الانتاج الزراعي، وعلى نحو يساهم في تحقيق الهدف المنشود من تكوين مجتمعات سكانية وعمرانية متكاملة الأركان في سيناء.

 

اجتمع  الرئيس السيسي ٢٩/٣/٢٠٢١ مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على مستجدات العمل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بالموقف التنفيذي للبنية التحتية المعلوماتية والخدمات الرقمية بمختلف محاورها، وقد وجه الرئيس بإيلاء أهمية لموضوع الأمن السيبراني للبنية التحتية المعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية والاحتفال بالمناسبات

 

 

 حضر الرئيس السيسي ٩ /٣/ ٢٠٢١، فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة بعنوان "لولاهم ما كنا هنا" بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وذلك بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وقام الرئيس بتكريم أسر الشهداء.

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٩/٣/٢٠٢١ بجولة تفقدية للأعمال الانشائية الخاصة بتطوير شبكة الطرق والمحاور بالقاهرة، وتابع الرئيس خلال الجولة مشروعات تطوير الطرق والمحاور الرئيسية وشبكة الكباري الجديدة، وقد التقي الرئيس باحدي السيدات من المواطنات التي تصادف وجودها حيث استمع سيادته لها وناقشها في بعض المطالب التي عرضتها. وقد اطلع  الرئيس من المسئولين في احد مواقع العمل بمنطقة التجمع الخامس علي الموقف التنفيذي لعدد من المحاور والطرق موجهاً سيادته بضمان توفير كافة الخدمات اللازمة للمركبات ومرتادي الطرق الجديدة أخذاً في الاعتبار الأهمية الكبرى لتلك المحاور في تعزيز عملية التنمية وتنظيم الحركة المرورية وسرعة التنقل.


 

شارك الرئيس عبــد الفتــاح السيسى والسيدة قرينته ٢١/٣/٢٠٢١  في أحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية.. وأكد الرئيس خلال كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة.. أن المرأة المصرية هي البطلة في نجاح سياسات الدولة وخططها.. فلولا قوتها وعزيمتها وقدرتها على التحمل لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه الأن..

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي ٣٠/٣/٢٠٢١ بزيارة هيئة قناة السويس، وتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة  التابع للهيئة بالإسماعيلية.

استقبال رئيس الجمهورية لرؤساء وملوك دول




استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٤/٣/٢٠٢١ بقصر الاتحادية الرئيس عمر سيسوكو إمبالو، رئيس جمهورية غينيا بيساو، وشهد اللقاء عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث أشاد الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية بين مصر وغينيا بيساو، ومؤكداً أن هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وموضحا استعداد مصر لتعزيز التعاون الثنائي مع غينيا بيساو على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة المستجدات الخاصة بعدد من الملفات القارية، حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بشأن تطورات تلك الملفات.

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٤/٣/٢٠٢١ الرئيس ايفاريست ندايشيمي رئيس جمهورية بوروندي، وشهد  اللقاء عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، وأكد الرئيس حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع بوروندي في شتي المجالات، خاصةً على المستوى الاقتصادي والتجاري والأمني والعسكري، بالإضافة إلى الترتيب لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن، وموضحا حرص مصر على دعم الاحتياجات التنموية لبوروندي، لا سيما في قطاعات البنية التحتية والكهرباء والصحة والتعدين والزراعة، كما تطرق اللقاء إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بقضية سد النهضة.

 وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر الصحفى المشترك أنه تم الاتفاق على تكثيف التعاون في مجال نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وبناء قدرات الكوادر الوطنية في بوروندي، وذلك من خلال مواصلة البرامج التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مختلف القطاعات.

 كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري والجهود المشتركة لتعظيم الاستفادة المستدامة من موارد نهر النيل.

 

استقبال رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢/٣/٢٠٢١ الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، وأكد الرئيس النهج الاستراتيجي لمصر بدعم كافة جوانب العلاقات الثنائية مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية، وذلك ترسيخاً للشراكة والعلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل، خاصةً في مجالات الربط الكهربائي والسككي والتبادل التجاري، فضلاً عن استعداد مصر للاستمرار في نقل تجربتها في الإصلاح الاقتصادي وتدريب الكوادر السودانية، والمعاونة على مواجهة أية تحديات قد تطرأ في هذا الصدد.كما شهد اللقاء التباحث وتبادل الرؤى حول قضية سد النهضة.

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ١٠/٣/٢٠٢١ برنارد إيمييه رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي، وأكد الرئيس خلال اللقاء الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا في مختلف المجالات.

وتناول اللقاء التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي علي المستوى الامني والعسكري، كما تم تبادل وجهات النظر واستعراض مختلف القضايا الإقليمية والدولية في إطار التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بمكافحة انتشار خطر الإرهاب والتنظيمات المتطرفة على المستويين الإقليمي والدولي.


 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ١١/٣/٢٠٢١ الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء الجمهورية السودانية، وتناول اللقاء متابعة موضوعات العلاقات الثنائية بين الجانبين في ضوء الزيارة الأخيرة للرئيس إلى الخرطوم، وكذلك تطورات القضايا الإقليمية محل الاهتمام المتبادل، كما أكد الرئيس دعم مصر المتواصل للسودان من خلال التعاون والتنسيق في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، موذجاً يحتذى به لباقي المنطقة. كما تطرق اللقاء كذلك إلى تبادل الرؤى بشأن مجمل القضايا الإقليمية في منطقتي القرن الأفريقي وحوض النيل، حيث اطلع الرئيس من الدكتور حمدوك على آخر مستجدات التوترات الحالية على الحدود السودانية الإثيوبية.

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي٢٢/٣/٢٠٢١ هنري بوبار لافارج، رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية، وتناول اللقاء "التعاون المشترك مع شركة ألستوم الفرنسية في قطاع النقل العام". وقد أكد الرئيس في هذا السياق التوجه الثابت لمصر لتطوير التعاون البناء مع شركة ألستوم وغيرها من الشركات الفرنسية، وذلك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا، والخبرات الكبيرة للشركات الفرنسية في كافة المجالات في ضوء عملية التنمية الشاملة في مصر وما يصاحبها من التطوير في كافة أوجه البنية الأساسية.


 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٢٥/٣/٢٠٢١ محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك بحضورعدد من كبار المسئولين، وأكد الرئيس خلال اللقاء دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا الشقيقة في كافة المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق معها خلال الفترة الحالية، الجاري، كما أكد الرئيس استمرار الموقف المصري الهادف لتحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، واستعادة الأمن والاستقرار، وتمتع ليبيا بجيش وطني موحد، وإنهاء التدخلات الأجنبية، كما شهد  اللقاء استعراض آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف مساندة الجهود الليبية لقيادة المرحلة الانتقالية.

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ٣١/٣/٢٠٢١ الدكتور جوردان جرليتش رادمان، وزير الشئون الخارجية والأوروبية الكرواتي، وأكد الرئيس على تطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، إلى جانب زيادة معدلات التبادل التجاري وتطوير التعاون الاقتصادي لتتواكب مع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ظل المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، وما توفره من فرص استثمارية وصناعية هائلة، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد السيد الرئيس حرص مصر على مكافحة تلك الظاهرة.

 

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم


توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ٦/٣/٢٠٢١ إلى العاصمة الخرطوم في زيارة رسمية الي جمهورية السودان، وتأتي الزيارة ترسيخاً لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة الذي يمر بها، بالاضافة الى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

التقى الرئيس السيسي، مع  الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، حيث عقدا جلسة مباحثات منفردة أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، وأكد الرئيس السيسي استمرار دعم مصر لحكومة وشعب السودان في كافة المجالات، والاهتمام  بالارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يعزز الشراكة الاستراتيجية القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لما فيه صالح البلدين الشقيقين، كما تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وشهد اللقاء التباحث حول مختلف المستجدات في منطقة القرن الأفريقي وشرق أفريقيا، وتبادل الرؤى بشأن تطورات ملف سد النهضة .

 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى