06 مايو 2021 09:27 ص

وزير الخارجية ونظيره اليوناني يعربان عن تقديرهما للشراكة الراسخة بين البلدين

الأحد، 18 أبريل 2021 - 04:43 م

أعرب وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم الأحد عن تقديرهما للشراكة الراسخة بين البلدين، مؤكدين مواصلة تعزيز العلاقات المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال شكري اليوم نظيره اليوناني، حيث تم التأكيد على التطلُع لتدعيم أواصر التعاون في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية بين الدولتين والشعبين الصديقين.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، انطلاقاً من أواصر الصداقة التاريخية التي تربط البلدين والتعاون والتنسيق المستمرين في مختلف أوجه العلاقات، بالاضافة إلى بحث الاوضاع فى منطقة شرق المتوسط.

وتناول الوزيران عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. وأعربا عن التقدير لاستمرار تبادل التأييد بين البلدين في المحافل الدولية، وأهمية مصر كشريك استراتيجي لليونان وللاتحاد الأوروبي في منطقة جنوب المتوسط والشرق الأوسط.

كما تم التطرق إلى أهمية بحث سبل الاستفادة المتبادلة من تجارب البلدين على صعيد مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتخفيف من تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

واستعرض شكري مجمل التطورات الإقليمية الجارية والرؤية المصرية حول سبل حلحلة الأزمات المختلفة في سائر المنطقة، والجهود الرامية لتهيئة المناخ الملائم لإحلال الأمن والاستقرار، ودعم الوصول إلى تسوية شاملة للأزمة في ليبيا.

وأطلع شكري نظيره اليوناني على آخر مُستجدات ملف سد النهضة.

أ ش أ

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى