19 مايو 2022 05:13 ص

تجديد الثقة للدكتور حسام عبده أبو ساطي مديرا تنفيذيا لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية

الأربعاء، 19 يناير 2022 - 06:24 م
جانب من الاجتماع

وافق اليوم مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل على تجديد الثقة وتجديد تعيين الدكتور حسام عبده محمد أبو ساطي كمدير تنفيذي للهيئة لمدة عام ثان، وذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الهيئة الذي أقيم بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد استلام المقر.

وأكد الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن استكمال الهيكل التنظيمي  للهيئة يسير وفقا للخطة الموضوعة وأنه يعد خطوة أساسية لاستكمال المهمة الأساسية التي أنشئت الهيئة من أجلها بموجب القانون رقم 2 لسنة ٢٠١٨ الخاص بالتأمين الصحي الشامل وهي تأكيد الثقة في جودة مخرجات الخدمات الصحية لجمهورية مصر العربية على كل مستويات المنشآت الصحية.

شارك بالاجتماع د. إسلام أبو يوسف، نائب رئيس الهيئة، وكل من: د. نوران الغندور، د. سيد العقدة، د. أحمد صفوت، د. خالد عمران، المستشار أيمن عبد الفتاح  أعضاء مجلس ادارة الهيئة، والمستشار رامي أبو الفضل، المستشار القانوني للهيئة.

يذكر أن الدكتور حسام أبو ساطي تولى منصب المدير التنفيذي للهيئة في يناير ٢٠٢١ وهو حاصل على بكالوريوس طب وجراحة الأسنان من جامعة الإسكندرية عام 1991 ، إلى جانب دبلوم الجودة الشاملة من الجامعة الأمريكية في 2006، كما حصل على المرتبه الثالثه ببرنامج جامعة هارفارد الأمريكيه عام 2009 لتخليق قيادات تنفيذية لوزارة الصحة المصرية.. وقبل ذلك، شغل الدكتور أبو ساطي منصب وكيل وزارة الصحة للاتصال السياسي والمجالس النيابيه بديوان عام وزارة الصحة عام 2018، كما شغل منصب وكيل وزارة الصحه بمحافظة الشرقية عام 2016، ومن قبل ذلك تولى منصب مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات  بوزارة الصحة ومدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان بالقطاع العلاجي بوزارة الصحة ومدير المكتب الفني لمساعد وزير الصحه، فضلا عن حصوله على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى