18 أغسطس 2022 04:40 م

بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة مصر 2022

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 11:14 ص

تستضيف جمهورية مصر العربية بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة في الفترة من 11 إلى 13 فبراير 2022 بمشاركة أندية من مختلف قارات العالم وتقام اليطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمديتة السادس من أكنوبر.  

ويأتي استضافة مصر لتلك البطولة استكمالاً لنهج الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية بدعم كامل من القيادة السياسية المصرية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتقدم الدولة كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية لتنفيذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولية بشأن استضافة مصر لمختلف بطولاتها.

بطولة كأس العالم للأندية والتي بدأت منذ 56 عامًا تشهد مرحلة فارقة فى تاريخها حيث تقام لأول مرة فى قارة أفريقيا.

وتنطلق البطولة يوم 11 فبراير 2022 بمباراتي نصف النهائي، وتُختتم في 13 من نفس الشهر بالمباراة النهائية والمركز الثالث.
  

قرعة كأس العالم للأندية 


وقد أقيمت قرعة كأس العالم للأندية لكرة السلة، السبت 15/1/2022تحت سفح الأهرامات أحد المعالم التاريخية في مصر والعالم،


وحضر القرعة مجلس إدارة اتحاد السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة وكذلك باتريك كومنينوس ممثل الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، فضلا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، وهشام الحريري نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة السلة، بجانب أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق الذي قام بسحب قرعة البطولة.  



وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية عن وقوع نادي الزمالك بطل أفريقيا في مواجهة فريق سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا وحامل النسخة الماضية، وذلك في الدور نصف النهائي.
وفي المباراة الثانية يلتقي فلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية مع ليكلاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل NBA .


الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 لكرة السلة
تقام المسابقة بمشاركة نادي الزمالك من مصر، وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا وفلامنجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) وليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل NBA .


ويشارك لأول مرة بطل قارة أفريقيا وهو الزمالك الذي أصبح أول نادي مصري وإفريقي يتوج ببطولة BAL التي تم تنظيمها تحت رعاية الـ NBA في رواندا مايو 2021.
ويعد نادي
بورجوس هو حامل لقب المسابقة ويبحث عن تتويجه للموسم الثاني على التوالي مثلما فعلها من قبل مواطنها نادي ريال مدريد في عام 1997.

أما فلامنجو بطل دوري أمريكا الجنوبية سيعود للمشاركة في البطولة بعد أن غاب عنها لمدة 3 سنوات متتالية بعد أن خسر النهائي أمام نادي آيك أثينا اليوناني.

فيما سيشارك ليك لاند ماجيك الأمريكي والمتوج بلقب دوري الدرجة الثالثة بالدوري الأمريكي NBA وسيكون ذلك هو ظهوره الاول في المسابقة.

فعاليات البطولة

الجمعة 11-2-2022

فريق بورجوس الإسباني يفوز على نادي الزمالك


حقق فريق بورجوس الإسباني الفوز على نادي الزمالك في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة السلة بنتيجة ٧٨-٦١، ليضرب موعدًا مع فلامنجو البرازيلي في المباراة النهائية .

وواجه الزمالك نظيره بورجوس الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في مصر والتي انطلقت في تمام الثامنة من مساء اليوم الجمعة .

وبدأ الزمالك المباراة بشكل جيد إلا أن الفريق الإسباني تمكن من التفوق في الفترة الأولى بنتيجة ٢٣-١٦، واستمر تفوق حامل لقب البطولة في الفترة الثانية الذي أنهاه لصالحه بنتيجة ٤٤-٣٤ .

واستمر تفوق بطل أوروبا في شوط المباراة الثاني حيث نجح في إنهاء الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة ٦٣-٤٧، قبل أن ينهي الفترة الرابعة والمباراة لصالحه بنتيجة ٧٨-٦١ .

وبهذا سيواجه الزمالك فريق ليكلاند ماجيك الأمريكي لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، بينما يلعب بورجوس الإسباني المباراة النهائية أمام فلامنجو البرازيلي.

الأجد : 13-2-2022


الزمالك يحصد المركز الرابع بكأس العالم للأندية لكرة السلة بعد خسارته أمام ليكلاند ماجيك الأمريكي 113ـ78

خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك أمام فريق ليكلاند ماجيك الأمريكي بنتيجة 113-78، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للاندية والمقام في مصر .


وبهذه النتيجة يكون فريق ليكلاند قد حصد الميدالية البرونزية في البطولة، بينما اكتفى الزمالك بالمركز الرابع والأخير في الترتيب
.

وكان ليكلاند ماجيك قد خسر في نصف النهائي أمام فلامنجو البرازيلي بينما الزمالك خسر من سان بابلو بورجوس الإسباني

فلامنجو يهزم بوروجوس ويتوج بكأس العالم للأندية لكرة السلة


توج فريق فلامنجو البرازيلي لكرة السلة، بلقب كأس العالم للأندية لكرة السلة، والتي أقيمت في مصر، وذلك بعد فوزه على سان بابلو بورجوس الإسباني، حامل لقب البطولة في النسخة الماضية، بنتيجة 62/75 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على صالة دكتور حسن مصطفى.


فلامينجو نجح في التأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على ليكلاند ماجيك الأمريكي بنتيجة 94/71 في حين استطاع سان بابلو بورجس الإسباني في الفوز على الزمالك بنتيجة 78/61 في مباريات الدور نصف النهائي

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى