08 أغسطس 2022 09:22 ص

مشروعات ومبادرات

المبادرة الرئاسية " مايغلاش عليك"

الإثنين، 14 مارس 2022 - 03:03 م
المبادرة الرئاسية " مايغلاش عليك"

مميزات المبادرة

منح المبادرة خصمًا على العديد من السلع بنسب تصل إلى 20% في المتوسط، إلى جانب خصم إضافي بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملي البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد و1000 جنيه على البطاقة الواحدة.

تفاصيل المبادرة

اختصت  المبادرة  حاملي البطاقات التموينية بدعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، يتم احتسابها ضمن خصم إضافي على السلع المشاركة بالمبادرة بنسبة 10%، وقد تصل  الخصومات لكافة الشرائح لـ20%. بتكلفة إجمالية للمبادرة ١٢,٢٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة للإسهام فى مساندة محدودى الدخل.

استمرت لمدة 3 أشهر، وتضمنت مشاركة 4200 سلعة، و1200 تاجر، حيث يكتب على "المحل المشارك فى المبادرة ميغلاش عليك، وكذلك السلع"وتشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وغيرها.

أتاحت المبادرة الشراء الإلكترونى عبر الموقع الإلكترونى: «WWW.MOBADRA.GOV.EG »، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكى.

السلع المشاركة

ضمت المبادرة سلعًا متنوعة مثل الأجهزة الكهربائية والتي تتضمن التكييفات، والتليفزيونات، والثلاجات والديب فريزر، والغسالات، والسخانات، كما شملت القطاعات المشاركة أيضا قطاع الإلكترونيات والذي يتضمن موبايلات وتابلتات، وقطاع الكهرباء والإضاءة والذي يتضمن حتى الآن لمبات ليد فقط، إلى جانب قطاع المنزل والذي يتضمن 92 سلعة مختلفة عن أدوات المطبخ والمائدة، إلى جانب قطاع المواد الكيميائية والذي يتضمن البلاستيك (شفاطات شاليموه)، وتتضمن قطاعات السلع المشاركة في المبادرة أيضا الأدوات الصحية مثل القطع الموفرة لخلاطات المياه، وقطع موفرة للشطاف، وقطع موفرة للدش، ومن بين هذه القطاعات أيضا قطاع الأثاث ومنها غرفة نوم إسلامي، وكرسي فوتيه، وكنبه فوتيه، وترابيزات، ودواليب، وجزامات، ووحدات تخديم، وكراسي مراجيح، بالإضافة إلى قطاع الماكينات والمعدات والذي يحتوي حتى الآن على أنواع مختلفة من المواتير.

تمويل للشراء

مكنت المبادرة المستهلكين من الحصول على تمويل من 4 بنوك وشركات التمويل المشاركة في المبادرة لشراء السلع، وقدمت هذه البنوك والشركات التمويلات بفائدة مخفضة وفترات سداد تصل إلى 24 شهرا، وتتضمن هذه البنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، كما تشمل الشركات أمان التابعة لراية القابضة، وشركة Valu التابعة للمجموعة المالية هيرميس، بالإضافة إلى بنك ناصر الاجتماعي.

شروط المشاركة للتجار

- أن يكون المنتج مصراي.

- المكون المحلي بالمنتج لا تقل نسبته عن 25% في المنتجات المشاركة في المبادرة.

- لا يسمح بدخول السلع والمنتجات الغذائية في المبادرة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى