11 أغسطس 2022 03:46 ص

مشروعات ومبادرات

مبادرة "صوتك مسموع"

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 12:00 ص

فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون هناك آلية مستمرة للتواصل بين المسئولين والمواطنين، وتلقى شكاواهم ومطالبهم والعمل على حلها،أطلقت وزارة التنمية المحلية مبادرة "صوتك مسموع" فى أكتوبر 2018 تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كآلية غير تقليدية للتواصل مع المواطنين ، ولتتزامن مع جهود الدولة الرامية إلى استحداث أسس وركائز الجمهورية الجديدة التي تعلى من شأن المواطن ، وتضع على رأس الأولويات إتاحة وتعزيز آليات تواصل تحقق مشاركة المواطنين في إطار من الشفافية وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة خاصة مع بدء مرحلة الانطلاق بقوة لإحداث تنمية مستدامة تنعكس على الارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة لينعم بثمارها المواطن المصرى .

المحاور التي ترتكز عليها المبادرة

ترتكز مبادرة صوتك مسموع على محورين رئيسين : الأول هو "ادارة مستجيبة للمواطن"حيث يكون المواطن طرفاً فاعلاً ومشاركاً فى منظومة محاربة الفساد و الإهمال و اهدار الموارد ونقص فاعلية و كفاة اداء السلطات المحلية للخدمات التى تقوم بها ، اضافة الى حق المواطن فى تقديم مقترحاته من خلال ادارة منصة متكاملة للتواصل مع المواطنين ، أما المحور الثانى فهو "ادارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن"و ذلك بمعالجة المشكلات و حل الشكاوى و الرد على استفسارات المواطنين من خلال المنصة المتكاملة للتواصل مع المواطنين ، وذلك عبر وجود آلية دائمة لادارة المبادرة على كافة المستويات المحلية بالوزارة والمحافظات .

كيفية التواصل

يمكن للمواطنين التواصل مع فريق عمل "صوتك مسموع" عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني Info@mld.gov.eg .

نتائج المبادرة

نالت مبادرة "صوتك مسموع" اهتماماً كبيراً خلال انطلاقها ، مما ساهم بشكل كبير في تطوير قدراتها ، والتوسع في إتاحة سبل تواصل المواطنين معها ومتابعة مؤشرات الأداء بصفة دورية ، الأمر الذى انعكس سريعاً على تحسن مستويات استجابة المحافظات كما ونوعاً ، حيث سجلت كثير من فرق العمل بالمحافظات تميزاً ملحوظاً في سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين .


تقرير متابعة مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر مارس 2022

تلقت المبادرة 453 ألفاً و353 رسالة منذ انطلاقها منها 85 ألفاً و 49 شكوى ، تم حل82 ألفاً و 506 شكاوى منها بنسبة 97% وجارى حل 2543 شكوى .

و تلقت المبادرة خلال شهر مارس 11 ألفا و 295 رسالة ، منها 2076 شكوى تم حل 1679 منها بنسبة 81 % ، وكانت أكثر الشكاوى هى القمامة و بلغ عددها 946 شكوى ، يليها شكاوى الإشعالات و بلغ عددها 837 شكوى ، ثم مخالفات البناء وبلغ عددها 118شكوى ، ثم التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وبلغ عددها 71 شكوى ، ثم شكاوى الفساد وبلغ عددها 10 شكوى ، وتم احالتها جميعاً الى الجهات المعنية بالمحافظات للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها ، فيما بلغت عدد الشكاوى التى تخص مبادرة حياة كريمة 11 شكوى .

و أوضح التقرير الى أن خدمة الواتس آب تلقت 8556 رسالة تضمنت 1689 شكوى تم حل 1387 شكوى منها بنسبة 82% و جارى حل 302 شكوى ، كما تلقت صفحة المبادرة على الفيس بوك 2483 رسالة منها 360 شكوى تم حل 272 شكوى منها بنسبة 75,6% منها ، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة أكثر من 70 ألف متابعاً .

وتلقى البريد الإلكترونى للمبادرة 256 رسالة تضمنت 27 شكوى تم حل 20 شكوى منها بنسبة 74% منها ، فيما تلقى الخط الساخن 410 اتصالاً تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والإستفسارات عن الشكاوى المقدمة خاصة المتعلقة بأسعار السلع ، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات.

نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر أبريل 2022

تلفت مبادرة " صوتك مسموع"  منذ انطلاقها وحتى الآن أكثر من 467 ألف رسالة ، تضمنت هذه الرسائل 87 ألف شكوى تم حل 84,4 ألف شكوى بنسبة 97 % وجار حل 2641 شكوى مشيراً الى أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة ، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم

تلقت مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر أبريل 2022 13,9 ألف رسالة منها 1997 شكوى تم الرد على 1599 شكوى منها بنسبة 80% وجار حل 398 شكوى .

وتنوعت شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر أبريل ، مابين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 291 شكوى ، والإشغالات 282 شكوى ، ومخالفات البناء 100 شكوى ، والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 56 شكوى ، والفساد 8 شكاوى ، و 9 شكاوى خاصة بمبادرة "حياة كريمة" ، إضافة إلى 21 شكوى خاصة بأسعار السلع ، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات لاتخاذ اللازم مؤكدًا أن متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات هو أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية .

تلقت المبادرة عبر الواتس آب 11,4 ألف رسالة خلال شهر أبريل ، تضمنت 1688 شكوى ، تم حل 1365 شكوى منها بنسبة 81% ، وبلغ عدد المتابعين للصفحة 71,5 ألف متابعًا، وتلقت الصفحة 2321 رسالة من المواطنين  منها301 شكوى تم حلها بنسبة 76% ، وتلقت خدمة البريد الإلكترونى137 رسالة منها 8 شكاوى تم حلها بنسبة 62,5% ، وتلقت خدمة الخط الساخن 396 اتصالاً تليفونياً ، تضمنت اقتراحات للمواطنين واستفسارات عن الشكاوى المقدمة خاصة المتعلقة بأسعار السلع

وكانت محافظات الجيزة و القليوبية و القاهرة و الدقهلية و الغربية و المنيا و أسيوط و بورسعيد كانت الأكثر استجابة للشكاوى التى تلقتها المبادرة خلال شهر أبريل . 



تقرير متابعة مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر مايو2022 :

 تلقى المبادرة 479 ألفاً و972 رسالة منذ انطلاقها منها 89 ألفاً و 235 شكوى ، تم حل86 ألفاً و 435 شكاوى منها بنسبة 97% وجارى حل 2800 شكوى .

تلقت المبادرة خلال شهر مايو12 ألف و 781 رسالة ، منها 2189 شكوى تم حل 1745 منها بنسبة 79,7 % ، وكانت أكثر الشكاوى هى الإشعالات و بلغ عددها 1076 شكوى ، يليها شكاوى القمامة و بلغ عددها 883 شكوى ، ثم مخالفات البناء وبلغ عددها 184شكوى ، ثم التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وبلغ عددها 57 شكوى ، ثم شكاوى الفساد وبلغ عددها 7 شكوى ، وتم احالتها جميعاً الى الجهات المعنية بالمحافظات للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها ، فيما بلغت عدد الشكاوى التى تخص مبادرة حياة كريمة 11 شكوى .


وأوضح التقرير الى أن خدمة الواتس آب تلقت 10251 رسالة تضمنت 1807 شكوى تم حل 1464 شكوى منها بنسبة 81% و جارى حل 343 شكوى ، كما تلقت صفحة المبادرة على الفيس بوك 2445 رسالة منها
380شكوى تم حل 279شكوى منها بنسبة 73,4% منها ، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة أكثر من 72 ألف 921متابعاً .


وتلقى البريد الإلكترونى للمبادرة 85 رسالة تم حل الشكاوى منها بنسبة 100%، فيما تلقى الخط الساخن 545 اتصالاً تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والإستفسارات عن الشكاوى المقدمة خاصة المتعلقة بأسعار السلع ، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات
.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

ذوو الهمم فى القانون والدستور
الأربعاء، 03 أغسطس 2022 12:00 ص
احصائيات انتشار فيروس كورونا في العالم
الأربعاء، 10 أغسطس 2022 12:00 ص
الموقع فى أسبوع - شهر أغسطس
الخميس، 04 أغسطس 2022 03:52 م
التحويل من التحويل إلى