07 أكتوبر 2022 11:16 م

المشاركة المصرية في الملتقى العربي للسياحة والسفر (ATM )بدبي

الأحد، 08 مايو 2022 - 09:59 ص

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئه المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر (ATM ) والذي سيُعقد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من ٩ وحتى ١٢ مايو 2022 .

ويترأس الوفد المصرى المشارك في الملتقى الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث سيعقد عدداً من اللقاءات المهنية مع ممثلى كبرى منظمى الرحلات ورؤساء سلاسل الفنادق الكبرى ومديري شركات الطيران وأهم متخذى القرار في صناعة السياحة والسفر وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين وتعزيز الحركة السياحة الوافدة لمصر .

كما سيجرى بعض اللقاءات الإعلامية مع ممثلي المجلات والصحف السياحية المتخصصة في مجال السياحة وبعض القنوات التليفزيون .

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا الملتقى في إطار حرصها على التواجد فى كافة المحافل والتجمعات السياحية المهنية والمتخصصة العالمية، كما تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالسوق العربي الذي يعد من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، واستمرارا للجهود المبذولة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة والتي من بينها السوق العربي .

وتبلغ مساحة الجناح المصري المشارك في الملتقى ٦٠٠ مترا،  يضم حوالى ٣٣ عارض من شركات السياحة وسلاسل الفنادق الكبرى المصرية .

الفعاليات 
 

خلال مشاركة وزارة السياحة والآثار (ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي) في الملتقى العربي للسياحة والسفر 2022 ( ATM ) بحث عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مع وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميدي الفايز، أوجه التعاون بين مصر والأردن على المستوى السياحي والأثري، وتشجيع السياحة البينية بين البلدين وتنفيذ برامج سياحية مشتركة، كما التقى برئيس دائرة السياحة والآثار بإمارة الفجيرة؛ في إطار توطيد أواصر التعاون في مجال السياحة.

عمرو القاضي 

شهدت فعاليات الملتقى، استقبال الرئيس التنفيذي للهيئة بالجناح المصري المشارك بالملتقى، للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران والرئيس الأعلى لطيران الإمارات، والذي قام بالافتتاح الرسمي للملتقى.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة عددًا من اللقاءات مع ممثلي عدد من كبرى منظمي الرحلات بالسوق العربي ومسئولي الدعاية والتسويق وممثلي عدد من سلاسل الفنادق العالمية، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي عدد من مواقع الحجز الإلكتروني والتي من بينها ويجو، وإكسبيديا.

واستعرض القاضي - خلال اللقاءات - تنوع المنتج السياحي المصري، وملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج للمقصد السياحي المصري، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها مصر لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا واستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها منذ يوليو 2020، بالإضافة إلى ما قامت به مصر، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية في التعامل مع ملف عودة كافة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم.

وأشار ممثلو شركات السياحة والفنادق المصرية المشاركون بالملتقى إلى الإقبال الذي يشهده الجناح المصري وزيادة الطلب على المنتج السياحي المصري.

.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى