03 يوليو 2022 11:25 م

د.أشرف صبحى يشهد ختام منتدي العاملين بالشباب والرياضة العرب

الخميس، 26 مايو 2022 - 10:28 ص

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام النسخة الثانية من منتدي العاملين بالشباب والرياضة العرب تحت شعار "رؤية وطن" بمشاركة وفود ٢٠ دولة عربية، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجامعة الدول العربية،والذي نفذته وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي .

حضر ختام المنتدى كل من السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، واللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب، والدكتور أحمد الحديدي رئيس مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة من مختلف الدول العربية .

تضمن ختام المنتدى عرض التوصيات  التى طرحها الشباب المشاركون منها:"تأسيس مكتب للعاملين بالشباب والرياضة العرب بالوزارات والهيئات الشبابية والرياضية بمختلف الدول العربية يكون بمثابة نقطة تواصل لطرح الرؤي والأفكار بين القائمين علي العمل الشبابي والرياضي والتنموي، وبحث مدي إمكانية العرض علي الأكاديمية الوطنية للتدريب بمصر  لتنفيذ نسخة خاصة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة (PLP) للشباب العاملين بوزارات الشباب والرياضة  العرب وما في حكمها ".

كما أوصى المشاركون بانعقاد الدورة الثالثة من منتدي العاملين بالشباب والرياضة على المستوي العربي والإفريقي في العام القادم ٢٠٢٣م، والعمل على تنفيذ استراتيجية عربية مشتركة تهدف إلي وضع أسس لبناء الإنسان العربي وتأصيل الهوية العربية من خلال دور وزارات الشباب والرياضة العرب وما في حكمها .

وفى مستهل كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي أن المنتدي جاء تنفيذاً لتوصيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال اجتماعه بوزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة ٢٠١٩، مضيفاً أن شباب الدول العربية أصبحوا داخل المنافسة في مجالات الذكاء الإصطناعي، والبرمجة وغيرها من المجالات .

أكد وزير الشباب والرياضة  على  أن الوزارة تتبني دائماً الرؤي والأفكار وتعمل علي تنفيذها، بما فيها توصيات الملتقي، ليستفيد منها الشباب العربى، مقدماً الشكر والتقدير لكل المشاركين بالمنتدى وحرص السادة وزراء الشباب والرياضة العرب على حضور جانب من فعاليات المنتدى .

من جانبها، ذكرت السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن مصر دائماً تقدم كل ما هو جديد فى مجالى الشباب والرياضة، والعمل على تنفيذ العديد من المبادرات والخبرات بما يفيد شبابنا العربي .

فيما أشار  رئيس مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي، إلي إدراك الهوية العربية والحفاظ عليها،  والتوجه نحو تنفيذ  توصيات المنتدى  من خلال آليات عمل تمهيداً لمستقبل مشرق وجيل قادر علي المواجهة، والتصدي للتحديات الكبيرة التي يتعرض لها عالمنا العربي.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى