04 فبراير 2023 03:15 م

ضياء رشوان: المستثنى من الحوار الوطني كل من خطط وحرض ونفذ أعمالاً إرهابية وعلى رأسهم "الإخوان"

الأربعاء، 06 يوليو 2022 - 09:26 ص

 أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أن المستثنى من المشاركة في الحوار الوطني كل من خطط وحرض ونفذ أعمالا إرهابية وتلوثت يديه بالدماء وعلى رأسهم جماعة الإخوان الإرهابية، والفئة الثانية المستثناة كل من يرفض دستور مصر 2014، موضحا أن عمل مجلس أمناء الحوار الوطني يقتصر على إدارة الحوار الوطني وليس التدخل في الموضوعات المطروحة به.

ورحب ضياء رشوان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل لمجلس أمناء الحوار الوطني، بالحضور في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بمقر الأكاديمية، مشيرًا إلى حضور 17 عضوًا من أعضاء مجلس الأمناء، وموضحًا أن الحوار انطلق بناءً على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش حفل إفطار الأسرة المصرية.

وأضاف رشوان، أنه تشرف بتولي مسئولية المنسق العام للحوار الوطني، لافتًا إلى أن مجلس الأمناء يضم تشكيلا محترما وحظي باحترام الأغلبية الساحقة من القوى السياسية، مؤكدًا أن إدارة الجلسة الأولى كانت مثالاً حيًا لما يمكن أن يكون عليه أي حوار وطني مسؤول.

وأشار إلى أن الحوار أسفر عن إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء تمهيدًا لنشرها على الموقع الخاص بالحوار الوطني، كما تم إصدار وثيقة خاصة بمدونة سلوك وأخلاقيات الحوار الوطني، قائلاً : "نحن هنا للتوافق وطرح الآراء وليس هزيمة أي طرف للآخر".


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى