09 ديسمبر 2022 08:53 ص

ضيوف الرحمن يرمون أولى جمرات أيام التشريق

الأحد، 10 يوليو 2022 - 11:33 ص

فى أول أيام التشريق، تتوجه حشود الحجاج اليوم إلى رمى الجمرات الثلاث، وهى جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى، والتى تنتهى بمغيب شمس يوم الثالث عشر من ذى الحجة .

 

وبعد أن استقروا بمشعر مني، أدت جموع غفيرة من وفود حجاج هذا العام طواف الإفاضة، وتم ذبح الهدى لكل من الحاج المقرن والحاج المتمتع .

 

وقال الدكتور سعود بن محمد الحتيرشي، المشرف على أعمال المجازر بالمشاعر المقدسة، أن إجمالى عدد أضاحى الهدى فى حج هذا العام تقترب من مليون أضحية، حيث إن كثيرا من حجاج الداخل والمواطنين قد أدوا فريضة الحج منفردين، والحاج المنفرد ليس عليه هدي .

 

وكان حجاج بيت الله الحرام قد باتوا ليلتهم الماضية فى مشعر مزدلفة، بعد أن وقفوا على صعيد عرفات. وأدى ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة، صلاتى المغرب والعشاء جمعاً وقصرا اقتداءً بالسنة، ثم التقطوا الجمار وتوجهوا إلى منى بعد صلاة فجر يوم عيد الأضحى .

 

وفى مكة المكرمة، أدى المصلون صلاة عيد الأضحى فى المسجد الحرام وسط أجواء روحانية وإيمانية، وأمّ المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، الذى أوصى فى خطبته المسلمين بتقوى الله، فــ «التقوى هى سبب السعادة والنجاة وتفريج الكروب، والعز والنصر فى الدنيا والآخرة ».

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى