29 سبتمبر 2022 04:09 ص

استمرار التعاون بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني

السبت، 13 أغسطس 2022 - 01:52 م

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، استمرار التعاون والتكامل بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني وبناء الوعي ومواجهة جماعات التطرف والإرهاب .

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور شوقي علام، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، يوم السبت 13-8-2022، الذي هنأه بثقة رئيس الجمهورية والتجديد له لمدة عام مفتيًا للجمهورية.. فيما توجَّه المفتي إلى وزير الأوقاف بالشكر على زيارته وتهنئته الكريمة .

من جانبه، أشاد وزير الأوقاف بمجهودات المفتي ودار الإفتاء في ضبط الخطاب الديني والإفتائي في مصر والعالم، وحفظ استقرار المجتمعات وبناء الوعي على مدار السنوات الماضية، متمنيًا لفضيلته ولدار الإفتاء المصرية تحت قيادته مزيدًا من السداد والتوفيق، مقدِّمًا خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير ورعايته للمؤسسات الدينية الوسطية وخطابها الوسطي المستنير .

كما أشاد وزير الأوقاف بالتعاون المثمر بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف في كافة المجالات، ومن أهمها تنفيذ أكثر من مائة مجلس إفتائي في المساجد الكبرى على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك عقد العديد من البرامج التدريبية المشتركة، والتعاون في وضع استراتيجية خاصَّة بزيادة الوعي الأسري والمجتمعي بقضايا الأسرة، ومعالجة مشكلاتها، وتعزيز تماسكها واستقرارها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وفي ختام اللقاء.. أهدى وزير الأوقاف إلى فضيلة المفتي نسخة من كتاب "المنتخب في التفسير" وكتاب "الكمال والجمال في القرآن الكريم" من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى