أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

27 نوفمبر 2022 05:42 م

الملتقي الأول لشباب العاصمة الإدارية الجديدة

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 09:18 م

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي نظمت وزارة الشباب والرياضة الإثنين 29-8-2022 ملتقي شباب العاصمة الإدارية الجديدة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشارك بالملتقي، 1500 من شباب الوزارات، والإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والمؤسسات والجهات المانحة الدولية والمحلية شركاء العمل مع وزارة الشباب والرياضة .

وعكست أهمية تنفيذ الملتقي إهتمام وزارة الشباب والرياضة بمواكبة متغيرات الجمهورية الجديدة ورسم خارطة الطريق لمستقبل مستدام لجيل قادر علي التغير لرفعة وريادة الوطن، بالإضافة إلي التشبيك بين شباب الوزارة ومختلف شباب الوزارات المصرية، والعمل علي أن تكون وزارة الشباب والرياضة بيت شباب مصر، والقاء الضوء علي البرامج والمشروعات والأنشطة التي تقدمها الوزارات، ورسالة مفادها أن يكون الجهاز الإداري واحد .


 ويُعد الملتقي أول تجمع حكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مستوى الوزارات، بالإضافة لعرض أهم أهداف الملتقى وهو التواصل الدائم والفعال لتنفيذ المشروعات المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة والوزارات المختلفة لخدمة شباب مصر 


الفعاليات

29/8/2022


انطلقت فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبدأت الفعاليات بالتقاط صورًا تذكارية عند النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة
.



وتوجه الشباب المشارك بالشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة لتنظيم هذا الملتقي، الذي يعمل علي التشبيك بين شباب الوزارة ومختلف شباب الوزارات المصرية والعمل على أن تكون وزارة الشباب والرياضة بيت شباب مصر، وإلقاء الضوء على البرامج والمشروعات والأنشطة التي تقدمها الوزارات، ورسالة مفادها أن يكون الجهاز الإداري واحد
.

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات ختام ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة،

كما شهد حفل الختام، لفيف من مساعدي ومعاوني الوزراء، ورؤساء الإدارات المركزية والقطاعات المختلفة للوزارات المشاركة، بالإضافة إلي مسئولي شركة وجهاز العاصمة الإدارية والمدينة الرياضية، وكوكبة من كبار رجال الدولة والإعلاميين ونجوم الفن والمجتمع.

خلال كلمته، رحب السيد الوزير بجميع الحضور، مشيدًا بفعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة الذي يُعد أول تجمع حكومي بالعاصمة الإدارية  على مستوى الوزارات، من أجل التواصل الدائم والفعال لتنفيذ المشروعات المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة والوزارات المختلفة لخدمة شباب مصر، بتنظيم من الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وبحضور كوكبة من كبار رجال الدولة والإعلاميين ونجوم الفن والمجتمع.

ولفت صبحي إلي أهمية التشبيك بين شباب الوزارة ومختلف شباب الوزارات المصرية والعمل على أن تكون وزارة الشباب والرياضة بيت شباب مصر، وإلقاء الضوء على البرامج والمشروعات والأنشطة التي تقدمها الوزارات، ورسالة مفادها أن يكون الجهاز الإداري واحد، ومواكبة المتغيرات الجمهورية الجديدة ورسم خارطة الطريق لمستقبل مستدام لجيل قادر علي التغير لرفعة وريادة الوطن.

كما نوه الوزير إلي الاهتمام الكبير بالشباب الذي بدء مبكرًا برؤية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الدولة المصرية علي مختلف الأصعدة سواء داخليًا أو خارجيًا.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور أشرف صبحي إلي أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة المحتضنة للفعاليات؛ تُعد إحدي الصروح الرياضية المتميزة ضمن العديد من الإنجازات والمشروعات الكبرى التي تشهدها مصر تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما شملت فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة، زيارة النصب التذكاري بحضور وزير الشباب والرياضة صباحًا، زيارة معالم العاصمة الإدارية والتي تضم الحي الحكومي ومبني رئاسة الوزراء والبرلمان المصري، مركز مصر الثقافي الإسلامي، كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، مسجد الفتاح العليم، حي المال والأعمال، منطقة الأعمال المركزية، أعقب ذلك معرض المنتجات الوزارية لعرض برامج وأنشطة وخدمات كل وزارة، ثم الذهاب للصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية لحضور الجلسات الحوارية، عرض فيلم عم إنجازات الثماني سنوات.

وبدأت الجلسات الحوارية، بجلسة حول تعريف بالإنجازات والمشروعات القومية من خلال مُمثلي مجلس الوزراء ووزارة التخطيط، ثم جلسة خاصة بمؤتمر المناخ COP27 بمحاضرة مُمثلي وزارة البيئة، أعقبها جلسة حوارية بعنوان "شباب العاصمة يسأل" والتي حاضر فيها مُمثلي وزارة النقل والإسكان والتخطيط والتنظيم والإدارة وجهاز العاصمة، بجانب البرنامج الترفيهي.

كما تضمنت الفعاليات، لقاء مجمع بين المشاركين تضمن عرض فيديو توضيحي لكل وزارة وتعارف شخصي ومشاركات عمل وتوصيات لبرامج وأنشطة مشتركة، بالإضافة إلي تنظيم جلسة افتتاحية عن العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة كافة الحضور، ومشاركة 1500 من شباب الوزارات، والإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والمؤسسات المحلية شركاء العمل مع وزارة الشباب والرياضة.

بعض نماذج فعاليات مشاركة الوزارات في فعاليات النسخة الأولى من ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة

شاركت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى فعاليات النسخة الأولى من ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة ، بعرض أبرز الإنجازات التى حققتها الوزارة خلال الأعوام السبع الماضية، ومن بينها المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتى أطلقت لمواجهة الهجرة غير الشرعية، والمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" والتى أطلقت لربط أولادنا بالخارج بهويتهم وتاريخهم.

كماجاء مركز وزارة الهجرة للحوار لشئون المصريين بالخارج "ميدسي" ضمن الملفات التى قامت الوزارة بعرضها فى الملتقى، لتسليط الضوء على جهود التواصل مع طلابنا الدارسين بالخارج، بجانب عروض توضيحية لأبرز جهود الوزارة فى ملفات التواصل مع المصريين بالخارج، على اختلاف شرائحهم وتخصصاتهم.

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات النسخة الأولى من “ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة، بعرض الإنجازات التي حققتها خلال الأعوام الثمانية الماضية في عدة مجالات منها التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما سيتم استعراض أبرز مؤشرات قطاع الاتصالات خلال الفترة الماضية.

وجاءت مشاركة الوزارة في الملتقى حرصا منها على التشارك والتواصل مع شباب الوزارات المختلفة وأجهزة الدولة وإيمانًا منها بأهمية تبادل الأفكار والرؤى بين الشباب.

شاركت وزارة الصحة والسكان، بفعاليات "الملتقى الأول لشباب العاصمة الإدارية الجديدة"، بوفد من الشباب ممثل من جميع القطاعات المختلفة، في إطار الحرص على تعزيز فرص الاستفادة من المشاركة في مثل هذه الأحداث التي تجمع الكوادر الشابة، لتبادل الرؤى والخبرات والأفكار البناءة، انطلاقًا من رؤية القيادة السياسية لدور الشباب وأهميتهم في بناء الجمهورية الجديدة.

حيث شاركت الوزارة بجناح في من خلال عرض الجهود المبذولة للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر من مشروعات قومية، بالإضافة إلى عرض مقاطع "فيديو" مصورة رؤية وإنجازات الوزارة في تنفيذ مبادرات فخامة رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة".

كما تم توزيع كتيبات ومنشورات توعوية للمشاركين في الملتقى، للتعريف بالممارسات الصحية والغذائية السليمة، وطرق الوقاية من الأمراض.

شاركت وزارة «السياحة والآثار» بفعاليات "الملتقى  الأول لشباب العاصمة الإدارية الجديدة"بجناح بمعرض المنتجات الوزارية ، حيث تم تزويد الجناح بالمواد الدعائية عن المقصد السياحي المصري، وشاشة عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز أنماطه ومنتجاته السياحية المتنوعة، كما تم عرض فيلم عن المتحف المصري الكبير وآخر عن المتحف القومي للحضارة المصرية.

كما شاركت الوزارة بمجموعة من شباب العاملين بها وبالهيئات التابعة لها، بإلقاء الضوء على دور الوزارة كمحفز ورقيب ومنظم للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمصريين والسائحين بالمقصد السياحي المصري والنهوض بقطاع السياحة بمصر، والذي يعد أحد روافد الاقتصاد القومي للبلاد، بالإضافة إلى ما تقوم به الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري وتنشيط السياحة الداخلية وتعزيز الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع وتعريفهم بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها بلدهم، هذا بالإضافة إلى الحديث عن أبرز الاكتشافات الأثرية التي تم الكشف عنها مؤخرًا وجهود الوزارة في الحفاظ على تراث مصر الأثري.

شاركت وزارة الموارد المائية والرى بفعاليات "ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة" باستعراض المجهودات الكبيرة المبذولة من وزارة الموارد المائية والرى لمواجهة التحديات المائية وتعظيم الإستفادة من كل نقطة مياه ، بما يُسهم فى تحقيق أهداف "رؤية مصر ٢٠٣٠" للتنمية المستدامة. 

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى