21 مايو 2024 08:59 م

الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الأحد، 13 نوفمبر 2022 - 12:00 ص


انطلقت فعاليات الدورة
الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2022  بحفل مبهر اقيم بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية وسط مشاركة واسعة من الفنانين والشخصيات العامة.

 


مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (
CIFF  ) ،هو واخد من 15 مهرجان فقط قد تم تصنيفهم فئة (أ) من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام الأقدم الذي تم اعتماده دوليا قي العلم العربي  وأفريقيا والشرق الأوسط .

 

حفل افتتاح المهرجان

 


بدأ حفل افتتاح المهرجان بعزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العريية، تلاه فقرة غنائية استعراضية على المسرح الكبير بدار الأوبرا بصوت النجم الراحل سمير صبري.


وأعرب الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، في كلمته، عن اعتزازه وفخره بتولي مسؤولية الدورة الـ44 للمهرجان، مقدما الشكر للحكومة على دعمها الواسع للمهرجان خاصة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وأشار إلى أن المهرجان يزخر بأفلام مميزة تقترب من 100 فيلم، كما تشهد عروض أفلام لأول مرة بأقريقيا والشرق الأوسط.


ثم صعدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خشبة المسرح، معلنة افتتاح الدورة ال44 للمهرجان رسميا.

التكريم

وعقب ذلك تسلمت المخرجة كاملة أبوذكري جائزة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث سلمتها لها الفنانة نيللي كريم.


وقالت كاملة أبوذكري، في كلمتها، إنها حلمها كان مجرد الحضور او المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي، ولم تكن تتخيل ان تقف على المسرح للتكريم بتلك الجائزة الرفيعة.

وأعربت عن شكرها العميق لكل من قدم لها الدعم والمساندة في مشوارها وبينهم مخرجون ونجوم، إلى جانب أسرتها من الأب والأم والزوج والابنة.


وكذلك تسلم المخرج المجري الكبير بيلا تار جائزة تكريمه  سلمها له الفنان حسين فهمي.

وقال بيلا تار، في كلمته، إنه لشرف عظيم التكريم من جانب مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يزور القاهرة لكنه يشعر بود وألفة بلغة السينما التي تجمع مشاعر البشر بغض النظر عن الجنسية أو الدين.


وكرّم المهرجان الفنانة الكبيرة "لبلبة" حيث تم منحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وجاء تكريم القاهرة السينمائي للفنانة المتميزة لبلبة، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وتنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون والاستعراض، واستطاعت من خلالها حجز مكانة خاصة لدى جمهورها في مصر والوطن العربي.

ولبلبة دخلت المجال الفني وهي طفلة بعمر الـ5 سنوات، كان لها طابعًا خاصًا في الاستعراض والتمثيل وظهرت كموهبة مختلفة، وقدمت 88 فيلما سينمائيا منهم 6 بطولات في طفولتها، و 4 مسلسلات تليفزيونية، ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل.

كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية، و 16 مهرجانا عربيا،  وحصلت على أكثر من جائزة كأفضل ممثلة..

فيلم الافتتاح


وعرض عقب الحفل فيلم الافتتاح "
The Fabelmans "، وهو من إخراج المخرج الأميركي الشهير ستيفن سبيلبرج والذي لن يعرض في الشاشات العربية قبل بداية العام المقبل.

ومدة الفيلم 151 دقيقة، وتدور أحداثه حول الفتى الصغير "سامي فابلمان" الذي نشأ في أريزونا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويكتشف سرًا خطيرًا عن عائلته، مما يؤدي به إلى اكتشاف قدرة الأفلام على إرشادنا إلى الحقيقة.

وستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح ١٤ مرة للفوز بجائزة الأوسكار. تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله " E.T.: The Extra-Terrestrial "، و"Schindler's List " الذي جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم "Saving Private Ryan " الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل مخرج، وفيلم "Bridge of Spies " و"Jaws " و"Jurassic Park


قائمة الأفلام المشاركة

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الحالية، إجمالا 97 فيلما، عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، عدد الأفلام القصيرة 18 فيلما، عدد الأفلام الكلاسيكية 10 أفلام، عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 عرضا، وعدد الدول المشاركة 52 دولة.

وتتواجد السينما المصرية في الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين .

ويشهد المهرجان خمسة عروض مصرية في عرضها العالمي الأول، وعرضاً سادساً يعرض للمرة الثانية هو فيلم "صاحبتي" لكوثر يونس الذي أصبح حدثاً عالمياً هذا العام بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا .

وتشهد الدورة الـ 44، تعاونا رائعا بين المهرجان ونشاط السينما، إذ سيتم لأول مرة ترميم فيلمين مهمين وهما "يوميات نائب في الأرياف" و"أغنية على الممر" وذلك في إطار حرص المهرجان على الحفاظ على التراث، وتعد هذه الخطوة تُعد بمثابة رؤية جديدة تطبق للمرة الأولى في المهرجان.

وتشهد المسابقة الدولية العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبدالله، أما بقية القائمة فتشمل أربعة أفلام تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة هي "صاحبتي" و"ماما" و"من عمل الشيطان" و"المقابلة"، فيما يشارك الفيلم الوثائقي "بعيداً من النيل" في مسابقة آفاق السينما العربية .

لجان التحكيم

لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي تشمل كلاً من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي رئيسة لجنة التحكيم ومديرة التصوير نانسي عبدالفتاح من مصر والممثلة سوارا بهاسكار من الهند والمؤلف الموسيقي المصري راجح داوود والممثلة ستيفانيا كاسيني من إيطاليا والمخرج خواكين ديل باسو من المكسيك والممثل سمير قواسمي من فرنسا .

وتضم مسابقة "أسبوع النقاد الدولية" الكاتب بين شاروك من المملكة المتحدة والممثل المصري كريم قاسم والناقدة هدى إبراهيم من فرنسا .

وبالنسبة إلى لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية فأعضاؤها هم الممثل ميشال كمون من لبنان والمنتجة مفيدة فضيلة من تونس ومصممة الملابس ريم العدل من مصر .

وتتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة كلاً من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة والمنتج والسينارست أحمد عامر من مصر والممثلة التونسية الفرنسية ريم تركي .

أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي فتضم كلاً من الممثل المصري أحمد مجدي والمبرمجة دوروتا لخ من بولندا والممثلة نور من لبنان .

المسابقة الدولية

تشمل قائمة الأفلام المتنافسة بالمسابقة الدولية بالدورة الـ44 عدداً من الأفلام العربية والعالمية في عرضها الأول مثل "من مصر" إخراج أحمد عبدالله، و"19 ب" الذي تدور أحداثه حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية وفجأة يصبح مهدداً بسبب شاب يزور الحديقة وهو ما يجعل الحارس مضطراً إلى مواجهة مخاوفه .

كذلك فيلم "علم" إخراج فراس خوري من إنتاج فرنسا وتونس والسعودية وفلسطين وقطر وتدور أحداثه حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل يحاولون تقييم الأخطار التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ .

ويعرض أيضاً فيلم "الصفصافة العمياء، المرأة النائمة" إخراج بيير فولدس وهو من إنتاج فرنسي كندي وتدور أحداثه في طوكيو بعد أيام من زلزال وتسونامي 2011، حيث يسعى ثلاثة أشخاص إلى اكتشاف ذاتهم الحقيقية عبر الأحلام والذكريات والتخيلات، متأثرين بتصوراتهم عن الزلازل التي تتجسد في صورة مخلوقات وعناصر خيالية .

ويعرض كذلك الفيلم الأوكراني التشيكي "منظور الفراشة" إخراج ماكسيم ناكونيتشني وخلال أحداثه تعود "ليليا" خبيرة الاستطلاع الجوي الأوكرانية إلى عائلتها بعد أن قضت أشهراً عدة في السجن في دونباس، لكن الصدمة الناتجة من عملية الأسر تستمر في إزعاجها وتظهر في صورة أحلام .

وضمن المسابقة الرسمية أيضاً تتنافس أفلام مثل "السد" إخراج علي شري الذي تدور أحداثه في السودان بالقرب من سد مروي، حيث يعمل "ماهر" في مصنع طوب يرتوي من مياه نهر النيل، وكل مساء يتسلل إلى الصحراء ليؤسس بناء غامضاً تدب فيه الحياة أثناء انتفاضة الشعب السوداني .

 وينافس كذلك فيلم "جزيرة الغفران" إخراج رضا الباهي ومن إنتاج تونس ولبنان والولايات المتحدة الأميركية، وخلال أحداثه يتحتم أن يواجه "أندريا" مشكلاته حتى يحل السلام على روحه الغاضبة ليصبح قادراً على مسامحة نفسه وأولئك الذين آذوه ولكي يتمكن من تحقيق أمنية والدته الراحلة .

ويعرض فيلم "خبز وملح" من إخراج داميان كوكر ويدور حول عازف بيانو شاب يعود إلى بلدته لقضاء الإجازة وتضم البلدة نقطة جديدة لتجمع الشباب وهي حانة تقدم الكباب، وبمرور الوقت يتعمق الخلاف بين مجموعة من العمال وشباب البلدة .

ويتنافس فيلم "الحب بحسب دالفا" إخراج إيمانويل نيكو، وخلال أحداثه تعيش دالفا مع والدها بمفردها وذات ليلة تقتحم الشرطة منزلهما وتأخذها إلى دار رعاية، حيث تكتشف تدريجاً أن الحب الذي تحمله لوالدها ليس كما ظنت .

ويشارك الفيلم الياباني "رجل ما" ضمن المسابقة الرسمية وهو إخراج كي إيشيكاوا وتتناول أحداثه عثور "ري" على الحب مجدداً مع "دايسوكي" الذي يموت في حادثة مأساوية، ثم تكتشف "ري" أنه لم يكن الزوج الذي ظنته، لذا تحاول معرفة الهوية الحقيقية لزوجها الراحل .

ومن الأفلام القوية المشاركة الفيلم الكندي "شيء قلته الليلة الماضية" إخراج لويس دي فيليبيس، وكذلك ينافس الفيلم الصربي "أشياء لم تقل" إخراج إلينورا فينينوفا، وخلال أحداثه تعكر مراهقة مثيرة للمتاعب صفو العلاقة الهشة بين زوجين عندما تنتقل للعيش معهما لبضعة أيام .

وضمن المسابقة يعرض فيلم "طنين الأذن" من البرازيل وهو من إخراج غريغوريو غرازيوسي وتدور أحداثه حول "مارينا" وهي غطاسة سابقة تعاني طنيناً شديداً في أذنها وتقرر العودة إلى المنافسات الرسمية على أمل الفوز بميدالية أولمبية .

ومن الأفلام المتنافسة بالمسابقة ذاتها "لا أريد أن أستحيل غباراً" من المكسيك من إخراج إيفان لوينيرغ وخلال أحداثه يسيطر الشعور بالملل على حياة امرأة تدعى "بيغو" فتخشى أن تتحول إلى شخص بلا قيمة في الحياة، لكن مجريات الأمور قد تتغير إذ تعلن مجموعة التأمل حديثة العهد المنتسبة إليها عن كارثة كبيرة .

وأخيراً يشارك في المسابقة الفيلم الفرنسي "رائد الفضاء" من إخراج نيكولا جيرو الذي يعرض للمرة الأولى عالمياً، ويدور حول "جيم" الذي لطالما راوده حلم بأن يصبح رائد فضاء، لكنه رسب في مسابقة التوظيف وبسبب عدم قدرته على التخلي عن حلمه كرس نفسه لمشروع حتى يصبح أول هاو يسافر إلى الفضاء

مسابقة أسبوع النقاد

العروض المشاركة في مسابقة أسبوع النقاد الدولي تتنوع ما بين أفلام تعرض للمرة الأولى دولياً وعالمياً، وأخرى للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها فيلم بلجيكي فرنسي بعنوان "لدي أحلام كهربائية" من إخراج فالنتينا موريل وتدور أحداثه حول مراهقة تعيش مع والدتها تتوق إلى الانتقال للعيش مع والدها الذي يعيش بعيداً منهما، وتتشبث بأبيها عندما يمر بأزمة منتصف العمر ويوازن الفيلم بين رقة المراهقين وقسوة حياة البالغين .

كما يشارك الفيلم الأوكراني "بامفير" من إخراج دميترو سوكوليتكي سوبتشوك، وكذلك الفيلم الباكستاني "جويلاند" من إخراج سايم صادق ويعرض الفيلم الروائي للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتدور أحداثه حول عائلة مترابطة بطريركية يتوق أفرادها إلى ولادة الذكور، ويقع الابن الأصغر في حب راقصة عابرة جنسياً ويثير حبهما رغبة العائلة بأكملها نحو تمرد جنسي .

ومن الأفلام المشاركة في المسابقة أيضاً "نور على نور" من إخراج كريستيان سور وإنتاج مصري دنماركي، ويعرض الفيلم الروائي للمرة الأولى دولياً وتدور أحداثه حول رحلة ميدانية فلسفية تمتد من القاهرة وعلى ضفاف النيل حتى تصل إلى الصحراء، بحثاً عن معنى النور باعتباره مفهوماً دينياً، وذلك خلال السنوات الأخيرة في مصر .

ومن المغرب يشارك فيلم "واحة المياه المتجمدة" من إخراج محمد رؤوف الصباحي وتدور أحداثه حول "فضيلة" وهي طبيبة طوارئ تتزوج بقادر بعد قصة حب، عندما يصبحان على شفا الطلاق يشخص قادر بسرطان قاتل ليتحول إلى الحالة الأكثر إزعاجاً في حياة "فضيلة ".

ويعرض للمرة الأولى الفيلم الكندي "المخربون الصغار" من إخراج شيلا بي وتدور أحداثه في الثمانينيات من القرن الماضي، بحيث تجتمع أربع فتيات مراهقات في محاولة لاستعادة ملكية منزل ريفي لكي يهربن من حيواتهن المضطربة .

وأخيراً يشارك فيلم من إنتاج ألماني تشيكي بعنوان "ضحية" ومن إخراج ميشال بلاسكو وخلال أحداثه يتعرض ابن المهاجرة الأوكرانية إيرينا للهجوم، لتقف كل المدينة إلى جانبها وتستنكر تصرفات جيرانها الذين يزعم ارتكابهم للجريمة، لكن سرعان ما تبدأ حقيقة أخرى بالظهور على السطح .

22/11/2022

 ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022 


بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي وعدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما إلى جانب الصحفيين والإعلاميين،أعلن المهرجان في ختام دورته الـ 44، القائمة الكاملة لجوائزه :


وأشاد حسين فهمي في كلمته خلال حفل الختام، بحجم الإقبال الجماهيري، على الأفلام والعروض المختلفة وكذلك الورش والندوات، معتبراً أنّ ذلك نجاح كبير للدورة الـ44
.


كما حرص حسين على توجيه الشكر إلى نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، كونها أتاحت الإمكانيات اللازمة، مع مواجهة كافة الصعوبات والتحديات، بشأن خروج الدورة بشكلٍ مختلف ومتميز
.

وأعرب حسين فهمي، عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور، حول الأفلام المُرممة هذا العام، مؤكدًا أنه سيكون هناك عملية ترميم لفيلمين مصريين كل عام، حيث إنّ السينما المصرية مليئة بالأفلام المتميزة .

الأفلام الفائزة في مهرجان القاهرة السينمائي :

جائزة الفريسي

وأعلنت لجنة جائزة الفريسي عن فوز فيلم "19 ب" بجائزتها، وتتكون لجنة التحكيم من الناقدة التونسية هندة حوالة، والناقد المصري محمد عاطف، والناقدة الإيطالية ريتا دي سانتو .


جائزة الجمهور

فوز فيلم "علَم" بجائزة يوسف شريف رزق الله (جائزة الجمهور)، وقيمتها 15 ألف دولار


جائزة أفضل فيلم عربي فيلم "19 ب"

وأعلنت لجنة تحكيم مسابقة جائزة أفضل فيلم عربي عن منح فيلم "19 ب"، وقيمتها 10 آلاف دولار، والفيلم عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر .

 تنويه خاص لفيلم "بركة العروس "

كما حصل فيلم "بِركة العروس"، على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وهو من إخراج باسم بريش، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، والفيلم من إنتاج لبنان وقطر، ومدته 84 دقيقة .


مسابقة الأفلام القصيرة
:

وأعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة عن حصول فيلم "روزماري ب. أ- بعد أبي"، المشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، وقيمتها 100 ألف جنيه ويؤهل المهرجان الفيلم الفائز للمشاركة في تصفيات جوائز الأوسكار لأفضل فيلم قصير .

 جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "صاحبتي "

وفاز فيلم "صاحبتي"، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، والفيلم عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج كوثر يونس، وإنتاج مصر .

تنويه خاص لفيلم "أمنية واحدة لعينة "

كما حصد فيلم "أمنية واحدة لعينة One F*cking Wish" ، على تنويه خاص من لجنة التحكيم، والفيلم عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخرج بيوتر جاسينسكي، وإنتاج التشيك .

 


كما أعلنت لجنة التحكيم عن حصول فيلم "نرجعلك" المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، على تنويه خاص، وهو من إخراج ياسين الرديسي، وإنتاج تونس
.


تنويه خاص لـ لينا خضري

وحصلت لينا خضري، على تنويه خاص عن فيلم "حورية"  وهو من إخراج مونيا ميدور، إنتاج فرنسا وبلجيكا، وعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات الدورة الـ44 .


جائزة أحسن أداء تمثيلي لـ كارول عبود

كارول عبود فازت بجائزة أحسن أداء تمثيلي، عن فيلم "بِركة العروس"، وهو من إخراج باسم بريش، ومن إنتاج لبنان وقطر .


جائزة أحسن فيلم غير روائي لـ فيلم "بعيدًا عن النيل
"

وحصد فيلم "بعيدًا عن النيل" جائزة أحسن فيلم غير روائي، وهو من إخراج شريف القطشة، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج مصر والولايات المتحدة الأمريكية .


جائزة صلاح أبو يوسف لـفيلم "بركة العروس
"

كما منحت لجنة التحكيم فيلم "بِركة العروس" جائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، والفيلم من إخراج باسم بريش، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج لبنان وقطر .


أرض الوهم

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فوز كارلوس شاهين مخرج فيلم "أرض الوهم" المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، بجائزة سعد الدين وهبه لأحسن فيلم عربي، وعرض الفيلم لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج فرنسا ولبنان .


جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني

 لجنة التحكيم أعلنت أيضًا حصول مدير التصوير "مصطفى الكاشف" على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني، عن فيلم ١٩ب وهو من إخراج أحمد عبد الله، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج مصر .




زيلدا سمسوت وجائزة أفضل ممثلة

فازت زيلدا سمسون بجائزة أحسن ممثلة ضمن المسابقة الدولية، عن فيلم "الحب بحسب دالفا"، إخراج إيمانويل نيكو، والفيلم عرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو إنتاج مشترك بين بلجيكا وفرنسا لعام 2022 .

 


أفضل ممثل مناصفة بين ماهر الخير و محمود بكري (فيلم السد)

وذهبت جائزة أفضل ممثل مناصفة بين الممثل السوداني ماهر الخير عن فيلم "السد"، و محمود بكري عن فيلم "علَم ".


جائزة نجيب محفوظ لفيلم "رجل ما
"

وحصد الكاتب كوسوكي موكاي جائزة نجيب محفوظ، لأفضل سيناريو عن فيلم "رجل ما"، والفيلم من إخراج كي إيشيكاوا .


الهرم البرونزي لفيلم "خبز وملح" البولندي

كما فاز الفيلم البولندي "خبز وملح"، بجائزة الهرم البرونزي لأفضل عمل أول .


الهرم الفضي ليفلم "الحب بحسب دالفا
"

ومنحت لجنة التحكيم إيمانويل نيكو، مخرجة فيلم "الحب بحسب دالفا"، الذي شارك ضمن المسابقة الدولية، جائزة الهرم الفضي (جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل مخرجة) .


الهرم الذهبي لفيلم "علَم
"

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة الدولية عن منح جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم لفيلم "علَم"، والفيلم عرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية، قطر . 

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى