14 أبريل 2024 01:26 ص

الرئيس السيسي يشارك في احتفالية عيد الميلاد المجيد

الجمعة، 06 يناير 2023 - 09:55 م


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي،مساء الجمعة 6-1-2023 إلى مقر كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وجموع المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد
.


كان في استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح قداسة البابا تواضروس الثاني والأباء الأساقفة المشاركون في صلوات القداس الإلهي، وسط حالة من الترحيب والبهجة سادت الجميع
.






أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أمنياته أن يكون هذا العام عام خير وأمان على مصر والعالم كله.
 

وقال الرئيس السيسي -خلال كلمته بقداس عيد الميلاد لكاتدرائية "ميلاد المسيح" "كل سنة وانتم طيبين جميعا وعيد سعيد عليكم وعلينا جميعا ويارب السنة دي تبقى سنة خير وسلام ومحبة علينا كلنا مش بس في مصر ولكن في العالم كله ".

ووجه الرئيس السيسي كل التقدير والاحترام والاعتزاز إلى قداسة البابا تواضروس ولجميع الحاضرين جميعا، مشيرا إلى أن "اليوم مناسبة جميلة وسعيدة ونحن شعب واحد ولا يوجد أي شكل من أشكال الفرقة بيننا ".

وقال الرئيس السيسي إنه في كل مرة يستمع لحديث لقداسة البابا وفي الكتاب الذي صدر عن قداسته مؤخرا دائما يجد الحكمة .


وطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري برسالة مهمة قائلا "ارى الناس قلقانة، ولكني اطمنكم، إننا لا نخفي شيء عليكم وخلال كل مناسبة نطالب بعدم السماع من أي أحد غير مسئول

.

وقال "ربنا لن يتخلى عنا، وهو الذي خلقنا كلنا، ولا تخافوا لسببين، أولهما أن ربنا موجود، والثاني نحن كدولة بمسئوليها حريصين على الشعب المصري... الأزمة الكبيرة في العالم تأثيراتها ضخمة جدا، والدنيا هتبقى بعد الأزمة الأخيرة مختلفة عن ما يحدث الآن، علما بأن دول كثيرة سوف تتأثر اقتصاديا لو استمرت الحرب عام أو أكثر ".

وأضاف "احنا الحمد لله رب العالمين نسير بخطي ثابتة، رغم بعض الظروف التى نعاني منها، ولكن لا نخاف ولا نقلق وأنا بقول من فضلكم هتلاقوا ناس تتحدث كثيرا دون دراية، علما بأنهم لا يعرفون أي شئ، حيث قالوا خلي بالكم أن قناة السويس مش عارف هيعملوا فيها ايه، هيبيعوا حاجة لمن نعلن عن ذلك لماذا، لو في أي حاجة سنقوم بها سوف نخبركم بها ".

وتابع "أدعو من الله ان يكون هذا العام عام سلام وخير وأمن وأمان ومحبة على العالم بأسره، متابعا أنه في كل حديث استمع الي قداسة البابا تواضروس أجد فيه بلاغة وحكمة كبيرة ".

وقال الرئيس السيسي "أنا أريد أن أقولكم انتم لا تعرفوا مدى المحبة والتقدير والاعتزاز الذي أقدر به قداسة البابا تواضروس.. انا تحدثت العام الماضي هذا الكلام كلنا فاكرينه، ولكن في كل مرة استمع لحديث قداسة البابا أو حتى الكتاب الذي صدر عن قداسته أجد فيه حكمة وبلاغة عظيمة جدا.. ولن انسى قول قداسة البابا في حديثه عندما قال إن الأديان تتوافق ومش لازم الأديان تتطابق ".

وأضاف "أنا بقول الكلام ده علشان تفضل محبتنا لبعض دون تمييز، ولابد أن هذه النقطة أحنا كلنا الشعب المصري يجتهد وتكون محبتنا لبعضنا البعض متواجدة في نفوسنا وللأجيال القادمة، .. احنا كلنا محتاجين نأكد في كل مناسبة أننا واحد ولا يوجد أي شكل من أشكال التفرقة فيما بيننا "

وتابع "كل واحد يعرف على قدر معرفته: الموظف والمدير وحتى نصل إلى من يتولى المسؤولية"، وضرب مثلا بقوله "يعني حد هيعرف مع كل التقدير والإحترام لأعضاء الكنيسة الآخرين مثل قداسة البابا في شؤون الكنيسة قطعا لا ".

واختتم الرئيس السيسي كلمته بتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد قائلا " كل سنة وانتم طيبين ".


وهذا وقد
ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم الجمعة، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة، وحضور كبار رجال الدولة والوزراء والدبلوماسيين وسفراء الدول والشخصيات العامة ووسائل الاعلام المختلفة .

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس الثاني إلى الكاتدرائية وسط الألحان الكنسية والطقسية الخاصة بالميلاد، ومعه الأباء الأساقفة والكهنة والشمامسة، وسط فرحة كبرى من أبناء الكنيسة المشاركين في الصلوات .

وحضر صلاة قداس عيد الميلاد المجيد كبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسفراء والدبلوماسيون والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة

.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى