25 فبراير 2024 04:33 م

المشاركة المصرية في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 بإسبانيا

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 11:35 ص


يشارك وزير السياحة والآثار أحمد عيسى في فعاليات المعرض السياحي الدولي FITUR 2023  في دورته ال 43، الذي يقام خلال الفترة من 18 إلي  22 يناير 2022 في العاصمة الأسبانية مدريد .

فعاليات المشاركة المصرية



17-1-2023

استهل السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماعاته الرسمية، بلقاء السيدة Rosana Morillo وزيرة الدولة للسياحة بإسبانيا، لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وذلك بحضور الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، والأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية .

وشهد  اللقاء مناقشة توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال السياحة حيث تم الإتفاق على الإجراءات التنفيذية لتوقيعها، بالإضافة إلى بحث تبادل الخبرات ولاسيما في مجال تحسين البيئة الرقابية والتي هي أحد أهداف استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر التي سوف تعمل عليها الوزارة خلال الفترة القادمة .

وفي نهاية اللقاء، أعرب السيد الوزير عن تمنياته بنجاح المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 ، كما وجه الدعوة للسيدة Rosana Morillo لزيارة مصر لاستكمال المناقشات لتفعيل آليات التعاون بين الوزارتين، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية .

كما حضر وزير السياحة والآثار، مساء الثلاثاء 17-1-2023، حفل الاستقبال الذي نظمته منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة .

18-1-2023


افتتح،
السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ، الجناح المصري المُشارك في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في نسخته 43 والذي ينعقد خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري بمدريد بدولة إسبانيا وافتتح فعالياته اليوم ملك إسبانيا  .


لقاءات الوزير


استهل، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، لقاءاته المهنية التي يعقدها في إطار تواجده بالعاصمة الإسبانية مدريد، بمجموعة من اللقاءات مع عدد من مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا ومنها شركة
Club 5 Estrellas وشركة Destina وشركة Luxor Tour ، وشركة Avoris.

وخلال هذه اللقاءات، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وهذه الشركات لتشجيع ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسباني، بالإضافة إلى مناقشة تنفيذ حملات تسويق مشتركة مع تلك الشركات .


وأشار السيد الوزير إلى أن السوق الأسباني من الأسواق الهامة للمقصد السياحي المصري والتي يتم العمل على تنمية الحركة السياحية الوافدة منه
.

كما أطلع السيد الوزير على الخطط التشغيلية لتلك الشركات، وخططهم لزيادة عدد السائحين الذين يقصدون مصر .

كما عقد السيد الوزير، عدة لقاءات أخرى، مع عدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا من بينهم Melia Hotels International و Barcelo وHotusa.

وخلال هذه اللقاءات، تحدث السيد أحمد عيسى عن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برامج الإنفاق العام الضخمة خلال السنوات السابقة .

واستعرض الوزير أيضاً ما حققته هذه الجهود من تطور هائل في البنية التحتية في مصر، بجانب أبرز المشروعات المتعلقة بالسياحة ومنها المدن المصرية الجديدة مثل مدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهي كلها مشروعات تسهم في تعزيز وزيادة فرص الاستثمار في مختلف المناطق في مصر .

وأشار السيد أحمد عيسى إلى أن الوزارة تستهدف العمل على تشجيع وزيادة فرص الاستثمار في قطاع السياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة بما يساهم في تلبية الطلب السياحي على مصر، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى زيادة أعداد الحركة السياحة الوافدة إليها بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنوياً .

ولفت الوزير إلى أن المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية والتي تتضمن محوراً خاصاً عن تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها .

كما استعرض بعض ملامح خطة الوزارة لتحسين البيئة الرقابية في إطار المنظومة التي تتبناها للعمل على تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي .

وقد شارك في حضور اللقاءات الأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية .

  

كما عقد السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عددًا من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي بعض كبري وسائل الإعلام الإسبانية، حيث أجرى لقاء مع التليفزيون الإسباني (TVE) ، وحوارات صحفية مع كل من وكالة الأنباء الإسبانية ( EFE) ، وجريدة EL Economista ، والموقع الإلكتروني Independiente المهني المتخصص في الشئون السياحية .

وخلال هذه اللقاءات تحدث السيد الوزير عن أهمية المشاركة في معرض FITUR نظراً لأهمية السوق الإسباني بالنسبة للسياحة المصرية حيث شهدت الحركة السياحية الوافدة منه، خلال العام الماضي، نمواً ملحوظاً، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسباني خلال العام الحالي .

كما تحدث عما يشهده قطاع السياحة في مصر، ومؤشرات الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية المختلفة، مستعرضاً استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر لافتاً إلى أن أبرز محاور هذه الاستراتيجية تتضمن إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بها، وتحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها .

 

.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى