21 فبراير 2024 11:14 ص

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز انيرجي

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 06:38 م

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندسة ليلى الحارث الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز انيرجي والوفد المرافق لها بحضور عدد من قيادات القطاع. وأشاد الدكتور شاكر بالتعاون مع شركة سيمنز العالمية والخبرات التي تمتلكها الشركة في مجالات الكهرباء والطاقة وأهمية ذلك في مواكبة خطة الحكومة والتي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات لتحسين كفاءة المنظومة الكهربائية.

وأكد الدكتور شاكر أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات والمنظمات المختلفة خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الأخضر. وأكد الوزير على إهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة من خلال رفع كفاءة وحدات الإنتاج والإعتماد على وحدات الإنتاج ذات كفاءة عالية والتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة.

كما أشار إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء فى المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لانتاج الهيدروجين الاخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير، مؤكداً على إستعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف فى هذا المجال.

ومن جانبها أشادت المهندسة ليلى الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز انيرجي بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة في كافة المجالات. وأكدت عن رغبتها في زيادة حجم التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مختلف المجالات وبصفة خاصة في مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة وتعظيم الاستفادة منها مع تقديم كل الامكانيات والخبرات الألمانية في مجال التحول الرقمي ومراكز التحكم الحديثة والشبكات الذكية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى