24 أبريل 2024 02:56 ص

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة كير مصر للتنمية

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 05:35 م

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر للتنمية، والذي يهدف إلى زيادة تمكين الشباب المصري، وزيادة فرص العمل. وأعرب الوزير عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع مؤسسة كير مصر للتنمية، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارة والمؤسسة تطور كثيرا خلال الفترة الماضية من أجل تقديم أفضل الخدمات وأكبر عدد من فرص العمل للشباب المصري.

فيما أوضح وزير الشباب أنه خلال الستة أشهر الماضية قامت وزارة الشباب والرياضة بإقامة 5 ملتقيات للتوظيف والتي عملت على توفير 12195 فرصة عمل، بمشاركة 142 شركة، والتي شهدت إقبالا كثيفًا حيث تقدم خلالها إجمالي 89872 شاب وفتاة، وتسعي الوزارة خلال الفترة المقبلة لزيادة فرص العمل للشباب من خلال إقامة عدد أكبر لملتقيات التوظيف. مضيفًا انه سيتم تطوير منصة "طور وغير" في الفترة المقبلة حيث سيتم إضافة عدد كبير من الخدمات للشباب والتي تهدف إلى زيادة خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

واختتم وزير الرياضة حديثه مؤكدًا أن التطوير الذي حدث في مراكز الشباب على مستوي الجمهورية والعمل على تحويلها لمراكز خدمة مجتمعية، ساهم بقدر كبير في توفير افضل الخدمات للشباب المصري وتدريبهم قبل الالتحاق بسوق العمل، من خلال العديد من المبادرات التي قدمتها الوزارة لجميع الشباب على مستوي الجمهورية.

ومن جانبها تقدمت نهال حسن عبد السلام رئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها من أجل تأهيل وتدريب الشباب المصري لسوق العمل، وتوفير العديد من فرص العمل لهم بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات.

قام بتوقيع البروتوكول اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، ونهال حسن عبد السلام رئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية. وعقب توقيع البروتوكول تم عقد اجتماع مع عدد من الشركات التي تشارك الوزارة في ملتقيات التوظيف، حيث أكد الوزير على حرصه للاجتماع مع الشركات المختلفة التي تعمل على إيصال الرؤية بصورة كاملة نظرا لتعاملهم مع المتقدمين للوظائف على أرض الواقع بصورة أوضح، حيث تناول الاجتماع وضع خطة مبدئية لتوفير تدريب للتخصص الوظيفي للشباب، والذي سيساهم بشكل كبير في إيضاح الصورة للشاب المتقدم للوظيفة والاختصاصات التي سيقوم بها بالتعاون مع مختلف الشركات.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى