20 أبريل 2024 12:18 م

صحف ومواقع عالمية : 2023 عام السياحة المصرية

الأربعاء، 19 أبريل 2023 - 09:36 م

أكدت الصحف والمواقع الدولية، خلال الساعات الماضية تصدر مصر لقوائم السياحة العالمية، حتى أن البعض وصف 2023 بأنه عام مصر بلا منافس حيث ينتظر العالم افتتاح المتحف الكبير فضلاً عن الشواطئ الخلابة في كل من شرم الشيخ والغردقة، كما وصفت الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم بأنها جنة الشواطئ حول العالم، نظرًا لما يتمتعون به من مناخ مثالي ومحميات طبيعية، كما تحدثت الصحف عن معبد الكرنك ومعبد حتشبسوت باعتبارهما من أفضل المعابد حول العالم.



وأفاد موقع "ترافيلز" الإسباني، بأن عام 2023 هو عام مصر، حيث ينتظر العالم افتتاح المتحف الكبير، فهو أكبر متحف في العالم يضم آثار من حضارة واحدة، كما أنه يتضمن كنوز مثل كنوز توت عنخ آمون، ولكن المتحف ليس السبب الرئيسي في تصدر مصر لقوائم السياحة العالمية. أفاد موقع “ترافيلز” الإسباني، بأن عام 2023 هو عام مصر، حيث ينتظر العالم افتتاح المتحف الكبير، فهو أكبر متحف في العالم يضم آثار من حضارة واحدة، كما أنه يتضمن كنوز مثل كنوز توت عنخ آمون، ولكن المتحف ليس السبب الرئيسي في تصدر مصر لقوائم السياحة العالمية.

وقال موقع " أوربان ماتر" الأمريكي، إن السائحين الذين يبحثون عن رحلة العمر سيجدون ظالتهم في مصر، فهي موطن أهرامات الجيزة والرحلة إليها لا تُنسى، وهي بمثابة رحلة عبر الزمن إلى أرض الفراعنة موطن الأساطير والعجائب.



ودعا تقرير أمريكي إلى زيارة مدن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن مصر جنة الشواطئ طوال العام، والشواطئ المصرية المكان المثالي للهروب من ضغوطات الحياة والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والمياه الصافية.

كما رشحت مجلة أمريكية، معبدي الكرنك وحتشبسوت بمدينة الأقصر ضمن أشهر وأعرق المعابد الأثرية من جميع أنحاء العالم.

وقالت مجلة " لايف ساينس" الأمريكية: على مر العصور، بنى البشر معابد مخصصة للآلهة، من أشهر هذه المعابد الكرنك ومعبد حتشبسوت الجنائزي.



كما قالت صحيفة " ذا صن" البريطانية إن مصر وجهة سياحية ممتازة لقضاء العطلات الصيفية خاصة لأصحاب الميزانية المتواضعة، وموطن لأشهر عجائب العالم القديم.

وذكرت الصحيفة أن الرحلات الجوية ستزداد إلى مصر خلال فصل الربيع، ووصفت مصر بأنها وجهة صيفية شهيرة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى