21 فبراير 2024 07:52 ص

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي عدداً من قادة الوفود العسكرية على هامش معرض (EDEX – 2023)

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 07:07 م

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مع الفريق راكوتواريجونا جوسوا وزير الدفاع الوطني لجمهورية مدغشقر يرافقه اللواء سافيلو لالا مونجا ديلفن رئيس أركان الدفاع لجمهورية مدغشقر، بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة. جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول للمعرض الدولى الثالث للصناعات الدفاعية (EDEX – 2023) الذي تجري فعالياته بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في المدة من 4 حتى 7 من ديسمبر الجاري.

كما التقى القائد العام للقوات المسلحة مع رامو كلود بيرو وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء بجمهورية إفريقيا الوسطى، وثاندي روث موديسي وزيرة الدفاع والمحاربين القدماء لجمهورية جنوب إفريقيا، وتناولت اللقاءات آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات.

والتقى أيضا الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مع الفريق ركن مهندس عيسى سيف بن عبلان رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، والفريق ركن طيار سالم بن حمد بن محمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وجرى خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون العسكرى وسبل تعزيزها فى المجالات الدفاعية والعسكرية كذلك تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة والوفود العسكرية المرافقة لوزراء الدفاع ورؤساء الأركان. كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بجولة تفقدية لأجنحة المعرض اطمأن خلالها على مستوى التنظيم والتفاعل بين الزائرين والشركات العارضة

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى