14 أبريل 2024 12:41 ص

احتفالية الكنيسة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد 2024

الجمعة، 05 يناير 2024 - 08:46 م


احتفلت رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، الجمعة 5-1-2023 ،بعيد الميلاد المجيد، بكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، وقيادات الطائفة الإنجيلية، وراعى الكنيسة الدكتور القس سامح موريس، وبمشاركة عدد من كبار الوزراء والمحافظين و رجال الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.


وهنأ الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر  خلال كلمته فى احتفال عيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة الرئيس السيسى لفوزه فى الانتخابات الرئاسية والشعب المصرى الذى ضرب أروع الأمثلة فى الديمقراطية والوعى الوطنى.


وقال القس أندريه زكي ، إن الاحتفال بعيد الميلاد، يأتي في وقت يمر فيه العالم بأزمات اقتصادية كبرى من ارتفاع الأسعار والتضخم، والكساد محليًّا، بأن الأزمة العالمية ألقت بظلالها بقوة على بلادنا، موضحا أن الحكومة تبذل مجهودًا ضخمًا لاحتواء آثار هذه الأزمات العالمية.

وأضاف أن من التحديات التي نحتفل بالميلاد وسطها أيضا مخاوف الحياة، موضحا أن هناك ضغوطا يومية ومخاوف اقتصادية واجتماعية، وهناك أزمة ثقة عالمية في تبادل الأخبار والمعلومات، فهناك أخبار مفبركة، وصور مفبركة.

ولفت إلى أن وسط هذه التحديات، نحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد الذي هو «فرح الميلاد وسط الأزمات».
وأوضح أن صناعة السلام تحتاج إلى قوة، والسلام هنا ليس غياب الحرب، بل هو حالة الازدهار والطمأنينة، وصناعة السلام قوةٌ عظيمةٌ، والقوي هو من يستطيع أن يصنع سلامًا، ولهذا يطلق النبي إشعياء على السيد المسيح «رئيس السلام»؛ لأن السلام الذي يمنحه هو سلام لا نهائي.

وقدم رئيس الطائفة الشكر لرئيس الوزراء وكافة الوزراء بالحكومة والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،
 


وتضمن برنامج الاحتفال صلاة افتتاحية، ومجموعة من الترانيم وفقرة للقراءة الكتابية، وكلمة راعي كنيسة قصر الدوبارة.


وخلال مشاركة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في الاحتفالية،
حرص علي تقديم التهنئة للدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والاخوة الأقباط بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأعرب اللواء هشام آمنة عن تمنياته بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على مصرنا العزيزة بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى شعبها العظيم بالخير والبركة، داعياً الله أن يرزق مصر الحبيبة بالأمن والأمان والنجاح في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.


ومن جانبها قدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، التهنئة لجميع المصريين بالخارج والداخل؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، ووجهت رسالة مفادها أن مصر ستظل دائما بلد الأمن والأمان، مضيفة أن التاريخ سيظل يسطّر بحروف من نور كيف احتضنت مصر جميع الأديان منذ فجر التاريخ.

واختتمت وزيرة الهجرة رسالتها متمنية للقيادة السياسية ولجميع المصريين عامًا سعيدًا مليئًا بالخير والمحبة وتتحقق فيه كل الآمال والأمنيات.

وخلال مشاركة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في الاحتفالية حرصت على تقديم التهنئة للدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والاخوة المسيحيين ، معربة عن تمنياتها بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على مصرنا العزيزة بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى شعبها العظيم بالخير والبركة، داعية الله أن يرزق مصر الرفعة والنهضة، وأن يحفظها رئيسًا وحكومةً وشعبًا دائمًا وأبدًا.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى