17 أبريل 2024 05:17 م

رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل نظيره النيجيري لبحث تعزيز سُبل التعاون بين الجانبين

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 - 07:32 م

استقبل ابراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، ادامو عبد الحي، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك بنيجيريا، والوفد المرافق له. وفي البداية رحب رئيس الجهاز بالوفد النيجيري، مؤكدا عُمق العلاقات السياسية والإقتصادية وحجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد الوفد النيجيري على تطلعه للإستفادة من الخبرة المصرية في مجال حماية المستهلك، خاصة فيما يتعلق بمجالات (الرقابة علي الأسواق – التجارة الإلكترونية - المرصد الإعلاني – منظومة تلقي الشكاوي والخط الساخن).

تناول اللقاء التعرف على تجربة جهاز حماية المستهلك المصري ودوره في ضبط الأسواق وتلقي الشكاوي والبلاغات، كما تناول اللقاء دور الجمعيات الأهلية لدي الجانب النيجيري حيث أنها تُشارك في حل الشكاوي والدراسات السوقية في مجال حماية المستهلك ويتم عمل ورش عمل وبرامج توعوية للجمعيات.

وأشار السجيني إلى أن مصر لديها شراكة كبيرة مع الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك ويتم الإستعانة بهم في محاور عدة لضبط الأسواق وتلقي الشكاوي وأيضاً التوعية، كما أشار إلى أن الجانبين المصري والنيجيري أعضاء في منظمات مشتركة، مما يُسهل سُبل التعاون في الملفات المشتركة المعنية بحماية المستهلك.

وقام السجيني بإصطحاب عبد الحي والوفد المرافق له لعمل جولة تفقدية بإدارات الجهاز المختلفة والتعرف علي طبيعة وكيفية عمل كل إدارة، حيث أعرب أدامو عن بالغ سعادته بمنظومة حماية المستهلك في مصر وأنهم مُتطلعين للإستفادة من هذه التجربة ونقلها لنجيريا، مشيراً إلي أنه يوجد حجم تبادل تجاري مهم بين البلدين  وأن الجهاز له خبرة كبيرة ومؤثرة في منطقة إفريقيا . 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى