17 أبريل 2024 05:09 ص

انعقاد الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين مصر وكازاخستان

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 05:37 م

عُقدت بالقاهرة اليوم الأربعاء  21-2-2024 ،الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين مصر وكازاخستان، حيث ترأس الجانب المصري السفير/ أحمد شاهين، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية وشئون أستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادىء، فيما ترأس الوفد الكازاخي السفير/عليبك بقاييف، نائب وزير الخارجية للشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا .

هذا وقد تناولت المشاورات سبل دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات وفي إطار تأكيد الجانبين على عمق الروابط التاريخية بين البلدين والتنسيق المستمر والتعاون المثمر بينهما في المحافل الدولية والإقليمية، حيث أشاد الجانب المصري بالعلاقات المصرية الكازاخية المتميزة وتطلع إلى مواصلة الارتقاء بها إلى آفاق أوسع، لاسيما في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والتعليم والتبادل الثقافي والتعاون البرلماني والتعاون الفني والعلمي .

وفي المقابل أثنى الجانب الكازاخي على التطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين، مبدياً حرصه على عقد الاجتماع المقبل للجنة الحكومية المشتركة ومنتدى الأعمال بين البلدين المقرر استضافتهما في أستانا، فضلاً عن اهتمامه بتواجده في السوق المصرية والنفاذ منها إلى أسواق المنطقة .

كما شهدت المشاورات تبادل الآراء حول الوضع في غزة والبحر الأحمر إلى جانب أبرز القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى