26 مايو 2024 11:50 م

الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك ويشارك في احتفالية العيد مع أبناء الشهداء

الأربعاء، 10 أبريل 2024 - 06:12 ص



أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء 10-4-2024، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد مصر الكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة.



وحرص الرئيس السيسي على وقوف عدد من أبناء الشهداء بجانبه وأداء الصلاة معه.


كما أدى الصلاة إلى جانب الرئيس السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


وكانت شعائر صلاة عيد الفطر قد بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ حجاج الهنداوي، ثم ردد الحاضرون تكبيرات العيد.

وعقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك، ألقى خطيب المسجد خطبة العيد، حيث أكد فيها أهمية الاستمرار في الطاعة والعبادة والمداومة عليهما، والاستقامة بعد الطاعة حيث أن الاستقامة تعطي العبد نفحة جودية ومنحة ربانية.

ودعا الله أن يجعله عيد سرور وفرح على الكون كله والإنسانية جمعاء وعلى مصر وقادتها وعلمائها، وعلى زعيم أمتنا وقائد نهضتنا، سائلا المولى عز وجل أن يوفقه الله بتوفيقه ويؤيده بتأييده وأن يكون له نصيرا في حله وترحاله.

وفي لفتة إنسانية معتادة صافح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء مغادرته مسجد مصر الكبير، أبناء الشهداء الذين حرصوا على السير بجانبه عقب انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك.


وعقب ذلك شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي أسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة احتفالية عيد الفطر المبارك، التي أقيمت في العاصمة الإدارية الجديدة
.

وحرص الرئيس السيسي على مصافحة عدد من الأطفال والحديث معهم أثناء سيرهم إلى جواره .


وقال الرئيس السيسي - في بداية الاحتفالية - التي شاركت فيها عائلات فلسطينية من غزة - إنه سعيد بمشاركة أسر الشهداء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، مثنيا على التضحيات التي قدمها الشهداء وأسرهم في سبيل أمن البلاد وسلامتها
.

وبدأت الاحتفالية بعروض فنية واستعراضية .

وقدمت الفنانة صفاء أبوالسعود أغنيتها الشهيرة "أهلا بالعيد"، وسط مشاركة مجموعة من الأطفال .

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية للفنانة صفاء أبوالسعود على تواجدها وحرصها المشاركة في الاحتفال بعيد الفطر مع أسر الشهداء.. وأعربت الفنانة صفاء أبو السعود، خلال مشاركتها في فعاليات الحفل، عن سعادتها بقضاء أول يوم العيد في احتفالية أسر الشهداء بحضور وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، موضحة أنها لأول مرة تؤدي الأغنية على خشبة المسرح، حرصا منها على إدخال البهجة لصدور أسر الشهداء .

عقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "قوتنا في لمتنا" شاركت فيه مجموعة من الفنانين: أحمد حلمي، أحمد أمين، منى زكي، منة شلبي، ياسر جلال، دينا الشربيني، أكرم حسني، صابرين، نيللي كريم، إسعاد يونس، هشام ماجد، وأحمد عز، حيث استعرضوا ذكرياتهم مع العيد .

وفي نهاية الفيلم.. تقدم الفنانون بالتهنئة لأهالي الشهداء بعيد الفطر، مؤكدين أن ما قدمه الشهداء في سبيل الحفاظ على أمن البلاد وسلامتها لا يمكن أن ينسى .

عقب ذلك أدي مجموعة من أبناء الشهداء فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي؛ إهداء لأرواح آبائهم .

تلى ذلك أغنية وطنية أداها الفنان أحمد سعد، كما غنى أمام الرئيس السيسي أغنية "إيه اليوم الحلو ده"، في عرض أدخل البهجة والسعادة على نفوس الأطفال .


عقب ذلك كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من أسماء الشهداء وحرص على الحديث مع أسرهم
.

الشهداء الذين تم تكريم أسمائهم :

الشهيد البطل الرائد سامح السيد موسى عبد الجواد، والذي استشهد في مهمة حفظ سلام في مالي .

البطل رائد محمد جمال محمد علي، والذي استشهد أثناء تنفيذ مهمة في منطقة جنوب سيناء .

الملازم أحمد فراج عبدالصبورعلي، والذي استشهد في العريش .

مساعد شرطة شحاتة مصطفى أبواليزيد، الذي استشهد أيضا أثناء تنفيذ مهمة في العريش .

الجندي محمود سمير عليوة، الذي استشهد في شمال سيناء، والذي حرصت والدته على إلقاء قصيدة كتبتها من أجل الشهداء .

والمقدم مصطفى عبدالرزاق، والرائد مصطفى محمد صلاح الدين، وأمين شرطة السيد محمد غازي إسماعيل، وشيخ خفراء السيد عبد الله السيد محمد، وخفير نظامي أول السيد السعيد محمود حامد .

وعقب انتهاء الرئيس السيسي من تكريم الشهداء خرج للساحة الخارجية من مقر الاحتفال بصحبة مجموعة من الأطفال .

وحرص الرئيس السيسي على التفاعل مع الأطفال أثناء لهوهم وشاركهم بعض الألعاب .


واختتمت الاحتفالية بتوسط الرئيس السيسي، صورة تذكارية مع أبناء الشهداء
.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى