13 يونيو 2024 04:58 ص

الرئيس السيسي يشهد افتتاح أعمال تجديد مسجد السيدة زينب

الأحد، 12 مايو 2024 - 11:37 ص


 افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد 12-5-2024 ،مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، بعد انتهاء أعمال ترميمه وتجديده، يرافقه السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند، والأمراء من أشقاء و أنجال السلطان، منهم الأمير القائد جوهر عزالدين، والأمير جعفر الصادق عماد الدين، وكذلك السيد مفضل محمد ممثل السلطان بالقاهرة
.


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لديها خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة والصالحين، معربا عن تقديره وشكره للسلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند؛ لمشاركته ومساهمته في تطوير مساجد آل البيت.

ورحب الرئيس السيسي ـ في كلمته خلال الافتتاح ـ بسلطان البهرة والوفد المرافق، قائلا "إننا نشهد اليوم افتتاح ثالث مسجد من مساجد آل البيت خلال فترة قصيرة، حيث تم افتتاح سابقا ضريح الإمام الحسين ثم السيدة نفيسة والآن السيدة زينب.

وقال الرئيس السيسي: إن "مساهمة سلطان البهرة مقدرة ولها دلالة كبيرة على حب آل البيت، والبذل من أجلهم، مصر لديها خطة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة الذين قدموا إليها والصالحين"، مضيفا أنه منذ أيام قليلة تم استعراض خطة تطوير مساجد الرفاعي والسلطان حسن والمواردي، ومساجد أخرى كثيرة.

وأضاف أنه من الممكن تعويض بعض المساكن التي نشأت بجانب الكثير من هذه المساجد تعويضا جيدا؛ لإخراجها بالشكل المناسب التي كانت موجودة عليه، قائلا: "نحن متحركون في ذلك".

وتابع: "إن الله سبحانه وتعالى أكرم مصر بأن يكون أهل بيت النبي- عليه الصلاة والسلام- عندما يبحثون عن أمان ومكان للاستقرار فيه؛ حماية وحفظ واستقبال يليق بهم، كانت وجهتهم مصر، ووجدوا فيها الأمن والأمان الذي كانوا ينشدونه، وهذا من فضل الله علينا أننا اليوم في مقام السيدة زينب حفيدة رسول الله ونحمد الله على ذلك".

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلى سلطان طائفة البهرة والوفد المرافق له على كل ما قدموه من دعم، قائلا إن كل الدعم موجود لإنجاح أي مشاريع أخرى في هذا المجال.



وألقى السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة ، كلمة خلال الافتتاح ،
قال «السيدة زينب لها مقام في قلوب المسلمين عامة وفي قلوب أهل مصر خاصة فهي عقيلة بني هاشم وهي العالمة الفاضلة التقية العفيفة الصابرة المحتسبة، وهي التي شهدت في كربلاء جبهة أخيها سيد الشهداء الإمام الحسين، وهي التي بعد شهادته بعون الله اختارت أرض مصر سكنا لها مخبرة بفضل مصر وأهلها، حيث قالت يا أهل مصر نصرتمونا نصركم الله وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، جعل الله لكم من كل مصيبة مخرجا ومن كل ضيق فرجًا».

وأضاف سلطان طائفة البهرة بالهند: «أقول بكل فخر واعتزاز إنني أحب رسول الله وأهل بيته الكرام حبًا ثمينًا، وأحب كل من يحبهم وأسأل الله تعالى بحق رسول الله وبحق أهل بيته الكرام أن يتقبل منا»، داعيا الله أن ينعم على الرئيس السيسي بكامل الصحة والعافية، وأن يوفقه في خلال الفترة الرئاسية الجديدة. كما دعا لأهل مصر بالأمن والاستقرار والسلام والازدهار، وأن يحفظ الأمة الإسلامية من كل سوء وبلاء.

ووجه الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على منحه هذه الفرصة السعيدة بأن يشارك أهل مصر في هذا الافتتاح.

وأعرب سلطان طائفة البهرة بالهند- في ختام كلمته- عن تقديره مساعي أجهزة الدولة المتعددة وبالخصوص جهود وزارة الأوقاف المصرية، التي تبذل جهودها الحثيثة تحت توجيهات الرئيس السيسي السامية لعمارة بيوت الله .


عقب ذلك، قام الرئيس السيسي وسلطان طائفة البهرة بالهند بوضع نقاط أحرف «بسم الله الرحمن الرحيم»، ثم أهدى السلطان مفضل سيف الدين هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي.


ثم قام الرئيس السيسي والسلطان مفضل سيف الدين بجولة تفقدية، بمسجد السيدة زينب بعد تطويره، صافحا خلالها بعض الشيوخ والعلماء.


 المصدر
الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية
أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى