09 ديسمبر 2022 08:31 ص

بوتين يهنئ السيسي ويدعوه لزيارة روسيا

الإثنين، 09 يونيو 2014 - 12:00 ص

أصدر المكتب الصحفي للكرملين بيانا عن تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تسلم مهام منصب رئيس جمهورية مصر العربية أمس الأحد ودعاه إلي زيارة موسكو.

وقال "فوزكم الباهر في انتخابات الرئاسة دليل على مكانتكم الرفيعة في المجتمع المصري".

وذكر المكتب الصحفي للكرملين- في بيان صحفي اليوم الاثنين 9/6/2014 أن بوتين بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يلي نصها :"إن فوزكم الباهر في الانتخابات يدل على مكانتكم الرفيعة في المجتمع المصري وأن نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية أكدت دعم الشعب المصري لبرنامجكم المعلن بصدد اتخاذ تدابير ترمي إلى استقرار الوضع السياسي وتحقيق النمو الاقتصادي المستمر وحل المشاكل الاجتماعية بصورة فعالة".

نثمن الحوار البناء القائم بين البلدين الذي يتميز بمستوى الثقة والتفاهم المتبادل العالي ومستعدون لمواصلة العمل المشترك مع الرئيس المصري.. والتعاون بين روسيا ومصر مستمر بشكل وثيق في معالجة المشاكل العالمية والإقليمية الملحة وأن هذا التنسيق يتجاوب بشكل وثيق مع مصالح ضمان الأمن في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ويساعد على اتخاذ الخطوات البناءة لمواجهة التحديات والأخطار المشتركة".

إنني على ثقة بأن مصر ستتبع لاحقا بقيادتكم نهجا نشيطا على الصعيد الدولي وتحافظ على دورها القيادي وتصونه في العالم العربي والإسلامي وفي القارة الإفريقية".

"انتهز هذه الفرصة لكي أؤكد دعوتي لكم لزيارة روسيا في أقرب فرصة ويمكن تحديد الموعد بالطرق الدبلوماسية"..ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في منصب رئيس الدولة المصرية ولشعب مصر الاستقرار والرفاه".

أش أ – أخبار مصر
2014/6/9

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى