08 أكتوبر 2022 01:27 ص

جولة الرئيس السيسى الاوروبية

جولة الرئيس السيسى الاوروبية

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 12:00 ص

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى زياراته الأوروبية والتي تشمل إيطاليا وفرنسا لمدة أربعة أيام بصحبة وفد وزاري رفيع المستوى، يتألف من وزراء الخارجية والتجارة والصناعة والسياحة والاستثمار، لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث الأوضاع في ليبيا، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

وخلال زيارته لإيطاليا سيزور السيسي الفاتيكان في أول زيارة لرئيس مصري منذ 8 سنوات، ومن المرجح أن تتركز المحادثات على العلاقة بين الكنيسة الكاثوليكية والأزهر.

تأتى زيارة الرئيس السيسى لفرنسا فى إطار دعم السياسة العامة التى تتبناها مصر، وهى التعاون مع جميع الدول من خلال الاتصال المباشر، ستشمل كل مجالات التعاون، وبشكل خاص النواحى الاقتصادية، ووضع المصريين الموجودين فى تلك الدول.

ومن المقرر ان يلتقي السيسي أيضا رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية "البرلمان" كلود بارتولون الأربعاء المقبل "26" نوفمبر، كما سينظم رجال الأعمال الفرنسيون "ميديف" لقاء حول فرص الاستثمار في مصر وسيتحدث فيه الرئيس المصري والوفد الاقتصادي المرافق له عن سياسة مصر الجديدة للاستثمار، وسيقوم بتشجيع الشركات الفرنسية بالعمل في السوق المصرية الواعدة، كما سيقدم بيير كاتز رئيس "الميديف" رجال الأعمال الفرنسيين شرحا مفصلا عما يمكن أن تقدمه فرنسا في السوق المصرية للسنوات القادمة.

24 / 11/ 2014

 


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى