04 أكتوبر 2022 05:18 ص

الأكاديمية الوطنية للتدريب

الخميس، 07 يوليو 2022 04:30 م

 هي مؤسسة تجمع قادة المستقبل من مصر والمنطقة، لتعزيز وتطوير رأس المال البشري المؤهل المبدع والمبتكر لقيادة عملية التنمية في المجتمع، لتحقيق التأثير وخلق مستقبل أفضل، أنشئت في 28 أغسطس 2017 طبقاً للقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 كأحد توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ الذي انعقد في نوفمبر 2016 .

وهى هيئة عامة اقتصادية مصرية تتبع رئيس الجمهورية ، ولها مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة المالية، المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوى الخبرة.

تهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم ، كما ترعى الأكاديمية المبادرات والحلول المستدامة وتسعى بقوة لتكون الحافز الرئيسي للتحول الشامل والابتكار لخلق قادة عالميين فعالين يؤثرون في مجتمعاتهم، وتتلخص رؤية الأكاديمية فى ان كونها محفز فكرى،وحاضنة التقدم التحويلى لتنمية الإنسان، وتحمل رسالة مفادها تقديم المعارف التحويلية متعددة التخصصات، والحلول المبتكرة، وفقاً لأعلى المعايير الدولية، لتنمية فعالة لرأس المال البشري، ليؤثر في المجتمع، ويكون منارة التقدم لتحقيق استدامة و ريادة الأمم.

تؤمن الأكاديمية كما تقول د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب أن الثروة البشرية هي ثروة البلاد غير الناضبة ، وأن الإنسان أغلى ما تملك  ، وأن نهضة الأمم وحضارتها لا تبنى إلا بسواعد وعقول أبنائها، وفي ظل متغيرات اقتصادية وتكنولوجية وبيئية عالمية والحاجة الملحة إلى كفاءات تعمل وتنافس بمستوى دولي تعمل على تدريب وتأهيل قادة المستقبل.

تعد الأكاديمية الحاضنة الأساسية لــ منتدى شباب العالم ، والمؤتمرات الوطنية للشباب ، والحوار الوطنى.

الإميل : info@nta.eg
الرابط الإلكترونى : https://www.nta.eg/ar-index.html

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى