25 سبتمبر 2020 09:56 م
اليـوم العالمي للأسرة

يُحتفل باليوم الدولي للأسر في الخامس عشر من مايو من كل عام. وقد أعلنت الأمم المتحدة هذا اليوم بموجب قرار الجمعية العامة (A/RES/47/237) الصادر عام 1993، ويراد لهذا اليوم أن يعكس الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأسر.

نصر أكتوبر.. بطولات خالدة ودروس مستفادة

كان نصر أكتوبر – وسيظل دوما – علامة مضيئة في سجل الانتصارات المصرية ، وعنوانا للتضامن العربي ، حيث توحدت الامة العربية على نحو غير مسبوق وتجسد ذلك في المشاركات العربية الرمزية في صفوف المقاتلين على الجبهتين المصرية والسورية واستخدام سلاح النفط الى جانب تفاعل الشعوب العربية معنوياً ومادياً .

حرب أكتوبر . . كما يراها العالم

في السادس من أكتوبر – العاشر من رمضان 1973 حطم الجندي المصري أسطورة الجيش الذي لا يقهر ، وعبر خط بارليف المنيع واسترد أرض سيناء .. قصة أعظم الحروب في العصر الحديث سجلها التاريخ في أبدع صفحاته ودرستها الكليات العسكرية في أنحاء العالم .

إرادة الانتصار وعزيمة البناء

بماسبة مرور 44 عام علي حرب اكتوبر المجيدة لذي تتناوله العسكرية العالمية، بالفحص والدرس حتى الآن، وربما لأجيال طويلة مقبلة، نتذكر التضحيات التي بذلها رجال هانت أرواحهم، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم، يجب التاكيد علي هذا الانتصار كان له نتائج عميقة في كثير من المجالات، على الصعيد المحلي لدول الحرب، والإقليمي للمنطقة العربية. كما كان لها انعكاسات على العلاقات الدولية بين دول المنطقة، والعالم الخارجي، خاصة الدول العظمى والكبرى.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى